عبدالسلام: الشعوب الحرة ضاقت ذرعا من تصرفات داعش الكبرى وأميرها

متابعات | 26 نوفمبر | مأرب برس :

اعتبر رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم الاثنين، أن ارتفاع الأصوات بين الشعوب العربية الحرة التي ترفض قدوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تأكيد على أن الشعوب قد ضاقت ذرعا بتصرفات داعش الكبرى وأميرها.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: إن ارتفاع أصوات بين أوساط الشعوب الحرة ترفض قدوم بن سلمان إلى بلدانها هي تأكيدٌ على أن الشعوب قد ضاقت ذرعا بتصرفات داعش الكبرى وأميرها”.

وأضاف أن بن سلمان “بات يلقب بالسفاح ومجرم حرب وجلاد اليمن ومرتكب جريمة القنصلية وغيرها من الألقاب التي تنزع عن المملكة صفة الدولة وتكشفها وكرا للإجرام الدولي.

ارتفاع أصوات بين أوساط الشعوب الحرة ترفض قدوم بن سلمان إلى بلدانها هي تأكيدٌ على أن الشعوب قد ضاقت ذرعا بتصرفات داعش الكبرى وأميرها الذي بات يلقب بالسفاح ومجرم حرب وجلاد اليمن ومرتكب جريمة القنصلية وغيرها من الألقاب التي تنزع عن المملكة صفة الدولة وتكشفها وكرا للإجرام الدولي.

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah)
٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

وبدأ بن سلمان الخميس، أول جولة خارجية له منذ مقتل خاشقجي، دون أن يعلن تفاصيل الدول التي سيزورها، إلا إنه بدأ بالإمارات وأمس وصل البحرين، وفق ما أعلنه الديوان الملكي البحريني.

وأعلن ناشطون وصحفيون وسياسيون مصريون، أمس الأحد، عن رفضهم لزيارة محتملة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة، على خلفية الشبهات حول ضلوعه في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

فيما رفعت مجموعة مكونة من أكثر من 50 محاميا تونسيا معنية بالدفاع عن الحريات، دعوى قضائية لرفض زيارة بن سلمان على خلفية مقتل خاشقجي وجرائمه بحق الشعب اليمني، بالتزامن مع ارتفاع الأصوات الشعبية الرافضة لزيارة بن سلمان.

مقالات ذات صلة