طهران تحذر أمريكا وحلفاءها في المنطقة من ارتكاب أي خطأ استراتيجي

وكالات | 3 ديسمبر | مأرب برس :

حذر كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي من أنه في حال ارتكاب أميركا وحلفائها أية أخطاء استراتيجية في المنطقة سيتلقون صفعة قوية تجعلهم نادمين إلى الأبد، في إشارة إلى التهديدات العسكرية الأمريكية الأخيرة ضد إيران.

ووفقا لوكالة “تسنيم” طمأن شكارجي في تصريح له دول المنطقة من أنه ليس لإيران أطماع بمصالح سائر الدول، مشيرا إلى أن تطوير القدرات الصاروخية لإيران يأتي في سياق عملية الردع وتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

وفيما يتعلق بالملف اليمني أشار كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة إلى المزاعم الأمريكية الواهية والخاوية بشأن إرسال المساعدات العسكرية الإيرانية إلى الجيش اليمني.

وقال: إن السعودية والإمارات وأمريكا والكيان الصهيوني لم يحققوا أي إنجاز حتى اليوم في اليمن فلهذا الأمريكان إثر هذه الهزائم مرغمون بإبداء مثل هذه المواقف.

وفيما يتعلق بالقدرات الصاروخية الإيرانية أكد العميد أبو الفضل شكارجي  أن إيران ستواصل تطوير قدراتها الصاروخية في سياق الدفاع عن البلاد.

وقال: إن اختبار الصواريخ وتطوير القدرات الدفاعية الإيرانية يأتي في سياق الردع والدفاع عن البلاد، مؤكدا أن البلاد ستواصل عمليتي الاختبار وتطوير قدراتها الصاروخية.

وشدد على أن القوة الصاروخية الإيرانية غير قابلة للتفاوض مبينا أن هذا الأمر يرتبط بالأمن الوطني الإيراني وأن البلاد لا تطلب إذنا من أي بلد في هذا السياق.

مقالات ذات صلة