مصرع قائد قوات النخبة الشبوانية في مواجهات مع قبائل مرخة بشبوة والطيران الأماراتي يتدخل (تفاصيل)

متابعات | 4 يناير | مأرب برس :

لقي قائد قوات النخبة الشبوانية “العقيد جلال عجاج” اليوم الجمعة مصرعة في مواجهات مع قبائل مديرية مرخة بشبوة .

وّأفاد مصدر محلي بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين أبناء قبيلة السادة في مديرية مرخة، وبين مجاميع من المرتزقة (النخبة الشبوانية) الموالية للمحتل الأماراتي ،وأسفرت عن استشهاد 11 من أبناء قبيلة السادة،و 21 من المرتزقة .

وأوضح المصدر، أن قبائل السادة، تمكنوا من محاصرة مجاميع المرتزقة، قبل أن تتدخل طائرات الاباتشي التابعة لقوات الاحتلال الإماراتي، وتشن سلسلة غارات عشوائية استهدفت أبناء القبائل و منازلهم.

وأكد المصدر، أن الاشتباكات اسفر ايضاً عن مقتل قائد ما يسمى بـ”القوات المشتركة” للنخبة الشبوانية والقائم بأعمال قائد محور بلحاف العقيد”جلال صالح عجاج”، بالإضافة 20 مرتزق ، فيما أصيب 9 من مرتزقة النخبة الشبوانية، بالإضافة إلى احراق 14 طقم والية عسكرية تابعة لهم.

وأكد المصدر بأن طيران الأباتشي الأماراتي تدخل مع مرتزقتة بعد محاصرتهم وقام بقصف قرية السادة ما ادى الى استشهاد عدد من المدنيين .

وعن الأسباب، قال المصدر أن المواجهات اندلعت بعد قيام مرتزقة النخبة الشبوانية، بمحاولة مداهمة منزل أحد المواطنين من أبناء قبيلة السادة، واعتقال شخص، بتهمة صلة القرابة بأحد المطلوبين تبحث عنه القوات الإماراتية.

هذا ومن جانب اخر اصدر المجلس الاعلى للعرف القبلي اليوم الجمعة بيانا يدين افعال النخبة الشبوانية من مداهمة المنطقة بساعات الفجر الاولى دون سابق انذار.

واختتم البيان بتوجيه الدعوى لكل قبائل شبوة و البيضاء عامه و القبائل المجاورة من النسيين و العوالق و بيحان ومرخة العليا خاصة ان واجبها القبلي و الديني يحتم عليها بسرعة التدخل لوقف نزيف الدماء في مرخة.

مقالات ذات صلة