الجيش السوري ينكل بالتكفيريين بريف حماة الشمالي

وكالات | 7 يناير | مأرب برس :

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى ومصابين في صفوف مجموعات تكفيرية حاولت التسلل باتجاه عدد من النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بريف حماة الشمالي.

وذكرت وكالة “سانا” أن وحدة من الجيش متمركزة في ريف حماة الشمالي لحماية المدنيين في القرى والبلدات الآمنة استهدفت مجموعات تكفيرية في بلدة اللطامنة ومحيطها أثناء محاولتها التسلل باتجاه نقطة عسكرية في المنطقة ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في حين فر الباقون باتجاه نقاط تسللهم.

واضافت الوكالة أن مدفعية الجيش السوري استهدفت مجموعة تكفيرية حاولت التسلل للاعتداء على إحدى النقاط العسكرية وتكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد تم كما تدمير نقاط محصنة للتكفيرين في عمق منطقة انتشارهم.

وكانت وحدة من الجيش السوري تصدت أمس الأحد لمحاولات تسلل مجموعات تكفيرية من قرية الزكاة باتجاه القرى الآمنة ونقاط عسكرية وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخائر.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وإدلب تنظيمات تكفيرية أبرزها ما يسمى “هيئة تحرير الشام” “جبهة النصرة” وما يسمى “كتائب العزة” و”الحزب التركستاني” و”الجبهة الوطنية” وغيرها والتي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية وتعتدي على المناطق المجاورة الآمنة وتتسلل نحو نقاط الجيش في خرق متكرر لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح بإدلب.

مقالات ذات صلة