الرئيس الإيراني: لو جالت أمريكا في المنطقة 10 أسابيع لن تنجح

وكالات | 15 يناير | مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن وزير الخارجية الأميركي لو جال10 أسابيع في المنطقة بدلا عن أسبوع واحد فإنه لن ينجح موضحا أن إيران شعبا ونظاما “لا يخشون الحظر ولن يتراجعوا عن مواقفهم أو يكفوا عن أهدافهم، مشيرا أيضا إلى أن الصناعات النووية الإيرانية اليوم أفضل من أي وقت آخر.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن روحاني في كلمة له في المجلس الإداري لمحافظة غلستان شمال إيران أنّ “ظروف بلاده الراهنة ترافقها حرب نفسية واقتصادية”، مؤكداً علی أنّ مثل هذه القضايا لیست بجديدة على إيران وأن الشعب الإيراني سيقف أمام العدو مثلما عمل خلال فترة الدفاع المقدس (1980-1988).

وأوضح الرئيس روحاني بأن إيران لم تنتهك القوانين الدولية مثلما لم تكن معتدية خلال أعوام الدفاع المقدس الثماني، كما أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت التزام إيران بتعهداتها، لافتا إلى أن الحرب الاقتصادية ضد إيران بدأها الصهاينة وأمريكا ومن وصفهم بالرجعيين في المنطقة.

واعتبر روحاني بأن هدف العدو من شن الحرب الاقتصادية هو إيجاد فجوة بين الشعب والثورة كما أن هدفهم الثاني كان فصل خوزستان عن إيران مؤكدا أنهم لم يصلوا إلى أي من أهدافهم، مبينا أن الشعب الإيراني يعشق الثورة الإسلامية وسيواصل طريق الثورة كما كان على مدى الأعوام الأربعين الماضي.

وأكد الرئيس الإيراني بأن أمريكا لا يمكنها فرض الحصار على إيران وأن دول العالم كلها تدعم أيران لافتا إلى أن إيران انتصرت حتى في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وفيما صرح روحاني بأن أمريكا تريد خفض دور إيران في المنطقة ومنعها ألا تكون ضمن الدول المتقدمة والمؤثرة فيها. شدد في نفس الوقت على أن لا حلا عسكريا لأزمة اليمن منوها إلى أن الأعداء تصوروا بأن النجاح سيكون حليفهم في سوريا إلا أن الأمر لم يكن كذلك.

مقالات ذات صلة