لاريجاني: الأعداء لا يستطيعون شطب دور إيران في المنطقة

وكالات | 22 يناير | مأرب برس :

أكد رئيس البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن من وصفهم بالأعداء يتحدثون ضد إيران ويتدخلون في القضايا الصاروخية، لافتا إلى أنهم يدركون أن لإيران عظمة في المنطقة لا يمكن إلغاؤها.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن لاريجاني قوله خلال اجتماعه بأعضاء لجنة إقامة مراسم الذكرى السنوية الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية إن مؤتمر وارسو والمؤتمرات المماثلة مؤتمرات ألعاب، مشيرا إلى أنهم لا يمكنهم إلغاء الثورة الإسلامية، وأن الجمهورية الإسلامية منذ عهد الإمام الخميني الراحل وفي عهد خلفه السيد علي خامنئي تمضي على استراتيجية واضحة ودقيقة.

وأضاف لاريجاني أن إيران لها دور ومكانة مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والدولي، موضحا بآن الأعداء لا يمكنهم إلغاء الجمهورية الإسلامية من المعادلات الإقليمية مرجعا ذلك إلى عظمة فكر الثورة الإسلامية وتأثيرها.

إلى ذلك نوه علي لاريجاني إلى أن الإنجازات التي حققتها إيران في المجالات العسكرية والدفاعية تعتمد على الطاقات المحلية.. كما أن قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجال الصاروخي هي ثمرة سنوات الدفاع المقدس.

و لفت إلى ما تثيره وسائل الإعلام الأجنبية لإرعاب الشعب الإيراني مؤكدا أن الشعب الإيراني يتحلى بالوعي و اليقظة، كما تمكن من تحقيق إنجازات رغم الظروف الصعبة التی مر بها معربا عن أمله بأن يشهد العالم مسيرات ملحمية في ذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.

مقالات ذات صلة