الصحة تدشن فعاليات الحشد والتوعية المدرسية حول التحصين ضد مرض الحصبة

متابعات | 5 فبراير | مأرب برس :

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني اليوم فعاليات التوعية الميدانية والحشد بأهمية التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في عدد من مدارس أمانة العاصمة .

وخلال التدشين في مدرسة الشيماء بمديرية صنعاء القديمة أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف الدكتور يوسف الحاضري أن التوعية الميدانية بالمدارس تهدف الى تحفيز الطلاب والمدرسين للمشاركة في عملية الحشد وإقناع الأهالي والأسر بأهمية التحصين والدفع بأطفالهم المستهدفين للتطعيم ضد مرضي الحصبة و الحصبة الألمانية . 

ولفت إلى أن فعاليات التوعية تتضمن إقامة محاضرات للتعريف بأمراض الطفولة القاتلة وأهمية التحصين للوقاية منها ،الى جانب عمل مسابقات معلوماتية و نقاشات مفتوحة مع الطلاب حول تلك الأمراض وتوضيح دور المدرسة في توعية أولياء الأمور بأهمية الحفاظ على صحة أبنائهم وضرورة الدفع بهم الى مراكز التحصين .

وأشار الدكتور الحاضري إلى أنه سيتم التركيز على شرح مخاطر أمراض الطفولة القاتلة خاصة شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية ،السحايا ، الكزاز وغيرها ،لافتاً الى أهمية عدم الانصياع للإشاعات المغرضة عن كون اللقاحات تأتي من الخارج وأنها غير آمنة ،مؤكدا في الوقت ذاته مأمونية اللقاحات المستخدمة في عملية التحصين .

كما ألقيت كلمات من نائب مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية عادل البرطي وسفيان المطحني وكرستينا من منظمة الصحة العالمية والفنان يحيى إبراهيم أوضحت أهمية الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية .

وتطرقت الكلمات إلى دور كلاً من الأسرة والمدرسة في حماية ووقاية الأطفال وتحصينهم من من الأمراض .

تخلل التدشين مسابقات معلوماتية حول التحصين وأهميته وأمراض الطفولة القاتلة وكيفية الوقاية منها .
سبأ

مقالات ذات صلة