انطلاق مناورات بحرية للجيش الإيراني في شمال المحيط الهندي

وكالات | 21 فبراير | مأرب برس :

أعلن قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، اليوم الخميس، عن انطلاق مناورات “الولاية” البحرية في مضيق هرمز حتى شمال المحيط الهندي.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن قائد القوات البحرية للجيش الايراني قال في تصريح له: إن مناورات الولاية البحرية ستقام  في مساحة 2 مليون كلم مربع من منطقة مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان حتى المدار 10 درجة شمالا في شمال المحيط الهندي.

ونوه إلى أن هذه المناورات ستقام في 4 مراحل، قائلا: “المرحلة الاولى استعراض بحري حيث تشارك فيه جميع العائمات السطحية والغواصات وجميع المعدات والأسلحة”.

وأضاف أنه تم تخصيص جزء من هذه المناورات للاشتباك البحري البري لاستعادة الشواطئ التي يجري احتلالها من قبل العدو المفترض أو الدفاع عن الشواطئ التي تتعرض للهجوم.          

وأردف قائلا، “سيتم استعراض اطلاق جميع أنواع الصواريخ والطوربيدات والأسلحة الخفيفة والثقيلة، مضيفاً، كما ستقوم الطائرات المسيرة لأول مرة بدوريات واستطلاع وقصف للأهداف من الجو”.

وأوضح أن “هبوط وإقلاع المروحيات التي ستستهدف الغواصات وجميع طائرات الاستطلاع سيتم انطلاقا من مدمرة سهند، كما سيتم إجراء عدد من التمارين في مجال الحرب الالكترونية والمعلومات الرقمية.

مقالات ذات صلة