مسؤول عسكري إيراني: أمريكا تنقل عناصر داعش إلى أفغانستان بأموال عربية

وكالات | 2 مارس | مأرب برس :

أكد العميد علي شادماني مساعد شؤون التنسيق في مقر خاتم الأنبياء الإيراني المركزي أن أمريكا تسعى لنقل تكفيريي “داعش” إلى أفغانستان بأموال بعض الدول العربية.

وأشار شادماني في تصريح لوكالة “تسنيم” إلى محاولات أمريكا لنقل داعش إلى أفغانستان والأوضاع الأمنية على الحدود الشرقية للبلاد.

وقال: إن العدو يحاول اليوم أن تتحقق على الحدود الأفغانية ذات مؤامرة داعش التي حصلت على الحدود العراقية السورية حيث أن هذا الأمر سيضر بالصين وروسيا وجميع دول المنطقة.

إلى أن بعض قادة الأنظمة العربية في المنطقة يتولون الدعم المالي لنقل إرهابيي “داعش” إلى أفغانستان في محاولات مستميتة لتحقيق بعض أهدافهم.

وأكد أن هذه الأعمال ليست إلا محاولات مستميتة لربما يتمكنون من تحقيق بعض أهدافهم التي لن يتمكنوا أبداً من تحقيقها لأن بنية داعش مدمرة وضعيفة.

وأضاف، أن الأعداء اعترفوا بأنهم أوجدوا داعش ونشروها في سوريا والعراق واستهدفوا مصالح هذين البلدين لكنهم في النهاية لم يحققوا أي نتيجة.

وكشفت الوكالة أن القوات الأمريكية نفذت مطلع يناير الماضي عملية سرية هدفت لإنقاذ قيادات من تكفيريي جماعة “داعش” التكفيرية الأجانب من سجن لحركة طالبان المسلحة شمال أفغانستان.

وكان مسؤولون أفغان حذروا الشهر الماضي من أن تكفيريين من جماعة “داعش” من الجزائر وفرنسا يقومون بتدريب إرهابيين في ولاية جوزجان شمال أفغانستان كما يشهد إقليم ننغرهار على الحدود مع باكستان نفوذا كبيرا للجماعات التكفيرية التابعة “داعش” وحركة طالبان اللذين يسيطران على مناطق نائية في المناطق الجبلية.

مقالات ذات صلة