روحاني: أمريكا فشلت في مؤتمر وارسو

وكالات | 6 مارس | مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن أمريكا لم تحقق أي نجاح في مؤتمر وارسو المعادي لإيران.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن الرئيس الايراني أشار في كلمة له أمام أهالي محافظة جيلان شمال البلاد إلى أن إيران اليوم تمر بظروف حساسة ومهمة، قائلا: إن الاعداء كانوا يريدون جعل هذا العام عام هزيمة ايران وانتصارهم لكن شعبنا العظيم صمد في وجه ضغوط الأعداء في جميع المراحل.

وقال الرئيس الإيراني: “حاولت أمريكا في وارسو فرض حظر علينا لكنها تعرضت لمشكلة وحتى حلفائها وقفوا في وجه مؤامراتها في وارسو”، مضيفاً، أن العدو لم يحقق أي نجاح في مؤتمر وارسو لحياكة المؤامرات ضد إيران ولكنه صنع بعض المشاكل لنا.

ولفت روحاني إلى أن العدو نفذ خطة مفصلة لفرض عقوباته، قائلا، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعيش منذ بداية العام ظروف حساسة ومهمة لكن الشعب الإيراني كان المنتصر الرئيسي رغم وجود جميع الخطط والعقوبات الشاملة.

وأوضح الرئيس الإيراني أن انسحاب امريكا من الاتفاق النووي يعتبر وقوفاً في وجه الأمم المتحدة والعالم مشيرا إلى أنهم كانوا يظنون أنهم سيحققون نتيجة من خلال عقوبات المرحلة الاولى والثانية لكن 14 بلداً وقفوا في وجه الرئيس الأمريكي في مجلس الأمن.

وأشار روحاني إلى المشاكل والخلاف بين إيران وأمريكا، الأمريكيون يريدون أن نعود إلى مرحلة ما قبل انتصار الثورة الإسلامية ولكننا نقول لهم بصوت عال إن إيران الإسلامية متمسكة بتطلعاتها حتى الرمق الأخير.

واعتبر الرئيس الإيراني الاستقلال والحرية والديمقراطية من أهم منجزات الشعب الإيراني القيمة خلال أربعين عاماً، قائلا، إن المسيرة التي اختارها الشعب الايراني مع بدء الثورة لن تتوقف فحسب بل ستتواصل بكل قوة أيضاً.

مقالات ذات صلة