ارتفاع ضحايا غرق العبارة في الموصل إلى 120 أغلبهم نساء وأطفال

وكالات | 22 مارس | مأرب برس :

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العبارة، التي غرقت في نهر دجلة بمدينة الموصل، إلى 120 مواطن، أغلبهم نساء وأطفال.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر أمني قوله: إن “حصيلة ضحايا حادثة غرق العبارة في الموصل، أمس الخميس، ارتفعت إلى مصرع 120 شخصا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات البحث ما تزال مستمرة للبحث عن مفقودين آخرين”.

يشار الى أن العشرات من المواطنين لقوا مصرعهم غرقا، امس الخميس، وفقدان اخرين بحادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، فيما اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع انحاء العراق على الضحايا.

وكانت أعلنت الشرطة العراقية ومصادر طبية في وقت سابق أمس الخميس، عن مقتل العشرات بعد غرق عبارة زائدة الحمولة في نهر الفرات قرب الموصل، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

 وشاركت فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية، فضلا عن متطوعين، في انتشال جثث الضحايا، الذين كانوا في طريقهم إلى مدينة سياحية واقعة في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز.

وقالت إدارة جزيرة الموصل السياحية، في بيان في وقت سابق، إن “سبب غرق العبارة، هو انقطاع أحد الأسلاك المثبتة بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحبها وتثبيتها”.

من جانبه قال الرئيس العراقي، برهم صالح، إن حادثة غرق العبارة في الموصل التي راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال والرجال، “لن تمر دون محاسبة عسيرة للمقصرين”.

مقالات ذات صلة