أمير عبد اللهيان: ترامب يسعى لإثارة توتر جديد بالمنطقة

وكالات | 23 مارس | مأرب برس :

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبداللهيان بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى من خلال تصريحاته حول الجولان السوري لإثارة توتر جديد في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن أمير عبد اللهيان قوله في تصريح” إن ترامب يعد من الرؤساء الأمريكيين الذين لقيت سياساتهم في منطقة غرب أسيا فشلا ذريعا”.

وأضاف” ترامب أثار الكثير من الضجيج خلال العامين الأخيرين حول ملف فلسطين إلا أن أيا من إجراءاته لم يلق الترحيب الإقليمي والدولي ومن ضمنها نقل السفارة إلى القدس الشريف”.

واعتبر اللهيان صفقة القرن بأنها كانت مشروعا ناقصا فيما أعتبر تصريح ترامب الأخير الداعي للاعتراف رسميا بسيادة الكيان الصهيوني على هضبة الجولان حركة دعائية للتغطية على الفشل في صفقة القرن التساومية.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى أن ترامب يسعى من خلال تصريحه الدعائي إلى تحقيق أهدافه بحلب الصهاينة كحلب آل سلمان في السعودية، معتبرا ترامب تاجرا مبتدئا جدا وكثير الضجيج وفاشلا بطبيعة الحال على صعيد السياسة الخارجية.

وبين المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني أن الخارطة الجديدة لمنطقة غرب أسيا كانت مرسومة من قبل أميركا والصهاينة وأنها بدعم من بعض الدول العربية مثل السعودية قد أعطت نتيجة معكوسة حيث أفشلت المقاومة الإسلامية هذا المخطط.

إلى ذلك أوضح أمير عبداللهيان بأن الفصل الأخير للأمريكيين لرسم الخارطة الجديدة تمثل بالسعي لتغيير النظام السياسي في سوريا عبر الحرب التكفيرية التي استغرقت 8 أعوام ليشمل بعد ذلك العراق وجزءا من لبنان، مؤكدا أن هذا المخطط لم يفشل فقط بل أفضى إلى نتيجة عكسية أيضا.

مقالات ذات صلة