السيد الخامنئي: الطاغوت يتمثل في رؤساء أمريكا وبعض الدول الأخرى

وكالات | 3 أبريل | مأرب برس :

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، أن الطاغوت هو التيار والخط المواجه للحركة التوحيدية، والذي يتمثل مصداقه اليوم في رؤساء أميركا وبعض الدول الأخرى.

وقال السيد الخامنئي في كلمة خلال استقباله كبار المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الإسلامية لدى طهران، ومختلف شرائح الشعب، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف: إن الطاغوت في الحقيقة هو التيار والخط المواجه للحركة التوحيدية، إن الطاغوت يعني كافة الظالمين والملوك الخبثاء، والذي يتمثل مصداقه اليوم في رؤساء أمريكا وبعض الدول الأخرى.

وأضاف: أن عدوان الكيان الصهيوني على مدى سنوات طويلة يعد مصداقا بارزا لإشعال فتيل الحروب من قبل الطواغيت، فيما أن مجابهة هؤلاء من قبل المجاهدين الفلسطينيين وحزب الله لبنان، وكذلك الدفاع المقدس للشعب الإيراني لثماني سنوات، مصداق بارز للجهاد في سبيل الله.

وشدد على أهمية مواصلة الشعب الإيراني نهج الصمود في مواجهة أعدائه لتحقيق النصر، مشيرا إلى أن سبب العداء لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو نهجها المستقل والمعادي لقوى الاستكبار في العالم.

وأكد السيد الخامنئي أن الشعب الإيراني سيواصل صموده في مواجهة أعداء بلاده وسينتصر عليهم وقال إن “أمريكا وعملاءها من أمثال آل سعود لا يقبلون بأقل من محاولة إيقاف إيران عن التحرك في مسارها”.

وفيما يتعلق بموضوع السيول التي اجتاحت مختلف مناطق البلاد دعا السيد الخامنئي المسؤولين ومن خلال المساندة الشعبية العظيمة، إلى التقليل من أعباء الأهالي المتضررين من السيول، مشيدا بالجهود الشعبية في هذا المجال، واصفا روح التضامن والحالة التعبوية للشعب بأنها استثنائية وأنها تشجع الحكومة وتقدم العون لها.

مقالات ذات صلة