بن حبتور يزور لجنة الانتخابات ويطلع على الترتيبات النهائية للانتخابات الشاغرة

صنعاء | 10 أبريل | مأرب برس :

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال زيارته للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الأربعاء على سير الترتيبات النهائية لإنجاز الاستحقاق الانتخابي الدستوري في الدوائر الشاغرة بعدد من محافظات الجمهورية.

واستمع رئيس الوزراء أثناء لقائه برئيس اللجنة العليا القاضي محمد عبدالله السالمي إلى عرض عن مختلف العمليات المرتبطة بإجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة وما أنجزته اللجنة من خطوات تنفيذية إجرائية وفنية وميدانية لاقتراع يوم السبت المقبل.

حيث أكد رئيس اللجنة العليا وأعضاء اللجنة المشاركين في اللقاء أن اللجنة أنجزت كافة العمليات التحضيرية لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد على أكمل وجه بما في ذلك إرسال أوراق الاقتراع إلى فروعها في المحافظات التي ستجري فيها انتخابات ملء المقاعد الشاغرة.

وأشاروا إلى أهمية تضافر جهود مختلف الوزارات والجهات الحكومية مع اللجنة لتعزيز المقومات اللازمة لإنجاز هذا الاستحقاق والأجواء الإيجابية المصاحبة لعملية الاقتراع والفرز وتحقيق غاياته الوطنية.

وبينوا أن اللجنة وحرصا منها على تعزيز الشفافية الكاملة في هذه العملية الديمقراطية وجهت الدعوة بالتنسيق مع وزارة الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية ذات الصِّلة والمهتمة باليمن وتجربته الناشئة، مشيرين إلى أن باب الرقابة على الانتخابات مفتوح كذلك أمام كافة مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.

واستعرض رئيس وأعضاء اللجنة، عدد من الإشكاليات المرتبطة باستكمال السجل الإلكتروني والنفقات التشغيلية لتسيير الأعمال في الأوقات الاعتيادية.

فيما سجل رئيس الوزراء اعتزازه الكبير بوجود كادر وطني كفوء لإدارة هذا الصرح الديمقراطي المرتبط بإدارة واحد من اهم المهام المرتبطة بالسيادة اليمنية، مؤكدا أن حكومة الإنقاذ مستمرة في مساندة اللجنة لإنجاز الانتخابات البرلمانية الشاغرة.

وثمن الجهود المخلصة التي بذلت من قبل قيادة اللجنة وكادرها للإعداد الجيد لهذه الانتخابات برغم الصعوبات التي تواجهها بسبب الظرف الاستثنائي القائم.

هذا وتطرق رئيس الوزراء إلى الاجتماع المسخ الذي يسعى الرئيس المنتهية ولايته هادي لعقده في مدينة سيئون لشخصيات لم تعد لها أي صفة كرئيسها، وقال ” لا يمكن لشخص يده مع تحالف العدوان والاحتلال أن يمثل الشعب اليمني لا من قريب أو من بعيد”.

مقالات ذات صلة