اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والعدو الصهيوني يدخل حيز التنفيذ

فلسطين المحتلة | 6 مايو | مأرب برس :

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والعدو الصهيوني حيز التنفيذ ابتداء من الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين.

ونقل موقع “المركز الفلسطيني للإعلام” عن مصدر مطلع قوله: إن الساعات الماضية شهدت جهوداً دبلوماسية مكثفة للضغط للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة وقطر ومصر شاركت بقوة للتوصل لهذا الاتفاق.

وأكد الناطق باسم لجان المقاومة أبو مجاهد أن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ الساعة الرابعة والنصف (بتوقيت القدس المحلي) من صباح اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنه أبرم بجهود مصرية وأممية.

وقال: “اتفاق وقف إطلاق النار تم بشرط أن ينفذ الاحتلال تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، وأن يكون متبادلاً ومتزامنًا”.

ونقلت قناة الأقصى عن مصدر تأكيده “التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والاحتلال اعتبارا من الساعة 4:30 صباحا”.

و أكدت مصادر فلسطينية مساء أمس أن المقاومة الفلسطينية رفضت مقترحا “إسرائيليا” للتهدئة مقابل التهدئة فقط، وطالبت بتطبيق فوري للتفاهمات السابقة التي من شأنها كسر الحصار وتخفيف المعاناة الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ صباح السبت الماضي إلى 25 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 150 جريحا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 25 فلسطينيا منهم (3 سيدات و2 أجنة و رضيعتان وطفل) وإصابة 154 مواطنا بجراح مختلفة جراء التصعيد الصهيوني.

ودمرت الطائرات الحربية الصهيونية عشرات المباني السكنية بغزة، والعديد من المنشآت والمحال التجارية، وتسببت بشلل تام في الحركة التجارية والاقتصادية في القطاع مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، الذي يعد موسماً متميزاً للتجار والباعة.

في المقابل، ردت المقاومة الفلسطينية ببسالة على العدوان، ونجحت في قتل 4 مستوطنين وإصابة العشرات بجروح، نتيجة إصابتهم بشظايا الصواريخ التي أمطرت مستوطنات غلاف غزة، إلى جانب الاستهداف بالصواريخ الموجهة.

مقالات ذات صلة