القوات المسلحة الإيرانية تحذر من “مغبة أي تحركات عدائية”

وكالات | 9 مايو | مأرب برس :

حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يوم الأربعاء الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة مشددة أنها ستواجه برد مؤلم يبعث على الندم.
وأكدت الأركان الإيرانية في بيان لها دعمها لقرار الحكومة الأخير القائم على خفض الالتزامات بالاتفاق النووي، كما أنها تؤكد للشعب الإيراني أنهُ من خلال الاعتماد على القدرات الداخلية سيتم اجتياز هذا المنعطف الصعب بفضل تعزيز التماسك الداخلي والاهتمام بالاقتصاد المقاوم أكثر مما مضى.
وأوضح البيان إنه عقب أعوام من المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والبلدان الغربية تم التوصل إلى الاتفاق النووي في عام 2015، حيث وافقت البلدان الموقعة على إلغاء جميع قرارات الأمم المتحدة الظالمة المناهضة لإيران وإلغاء جميع أنواع الحظر.
ولفت إلى أن إيران دللت على الدوام التزامها بجميع تعهداتها وهو ما أكدته نتائج عمليات التفتيش وتأييد الوكالة الدولية للطاقة الذرية على سلمية النشاطات الإيرانية.
وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي مارس مضيعة الوقت للحد من الانسحاب من الاتفاق النووي ووعد بأنه سيلتزم بجميع تعهداته وسيوصل تعاونه الاقتصادي والتجاري مع إيران لكنه لم يقم بعد عام واحد بأي خطوة مؤثرة وهو ما أكده مسؤولو البلاد مرات عديدة.
وأشادت الأركان العامة الإيرانية بقرار مجلس الوزراء القائم على خفض التعهدات النووية ووصفته بأنه يأتي في إطار المبادئ الثلاثة (العزة والحكمة والمصلحة) وعزيمتها على صون حقوق الشعب الإيراني بشكل كامل وأنها ستتخذ الخطوات اللازمة في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة