الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست

وكالات | 24 مايو | مأرب برس :

أعلنت المفوضية الأوروبية أن استقالة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لا تغير شيئا في موقف الدول الـ 27 الأعضاء بشأن الاتفاق المبرم حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدثة باسم رئيس المفوضية الأوروبية مينا اندريفا قولها” سنحترم رئيس الوزراء الجديد لكن ذلك لا يغير شيئا في الموقف الذي اعتمده المجلس الأوروبي حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد”.

من جهته اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن تسلم ماي رئاسة الوزراء في بلادها جاء في فترة علاقات صعبة بين روسيا وبريطانيا.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول دور ماي في العلاقات الروسية البريطانية “للأسف لا أستطيع أن أتذكر أي أحداث ساهمت في تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا وبريطانيا.. على الأرجح عكس ذلك لأن رئاسة ماي للوزراء في بلادها جاءت في وقت صعب وفترة صعبة للعلاقات الثنائية”.

وكانت ماي أعلنت في وقت سابق استقالتها من منصبها وسط الأزمة السياسية الحادة التي تعصف بالبلاد على خلفية فشل خطتها بالخروج من الاتحاد الأوروبي بريكست بينما أعلن حزب المحافظين في بيان أن رئيس الوزراء البريطاني الذي سيخلف ماي سيعين قبل بدء العطلة البرلمانية في الـ 20 من يوليو المقبل.

ورفض مجلس النواب البريطاني ثلاث مرات الاتفاق الذي توصلت إليه ماي مع دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بشأن بريكست.

مقالات ذات صلة