روحاني: الحظر الأمريكي على قائد الثورة خطوة حمقاء وسفيهة

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالحظر الأمريكي الجديد ضد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على الخامنئي ووصفه بالخطوة الحمقاء والسخيفة والمثيرة للسخرية.

ووفقا لوكالة “فارس” قال روحاني، في كلمته أمام حشد من كوادر وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء: إن أية حكومة لو كانت تمتلك أدنى مستوى من الحكمة والتعقل فإنها لا تصدر قرارا بحظر أعلى مسؤول في بلد ما والذي لا يعد مسؤولا سياسيا فحسب بل دينيا واجتماعيا ومعنويا أيضا.

وأضاف: أن قائد الثورة ليس قائد لإيران وحدها بل هو قائد لجميع عشاق الثورة الإسلامية وأنصارها واتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العالم الإسلامي والعالم برمته.

ووصف قائد الثورة بأنه لا يعود على إيران وحدها بل العديد من الشعوب الأخرى كسوريا والعراق ولبنان وأفغانستان وبباكستان والكويت سواءً الشيعة أو غيرهم يشعرون بالمحبة والولاء له.

ووصف خطوة الرئيس الأمريكي بحظر قائد الثورة بالحمقاء والسفيهة وتثير السخرية.

ونوه إلى أن قائد الثورة لا يمتلك أموالا في الخارج حتى يطالها الحظر وكل ما لديه هو منزل متواضع وحسينية (صالة لاستقبال الضيوف وإلقاء الخطب)، موضحاً: أن قادة إيران ليسوا كقادة البلدان الأخرى حيث لا يمتلكون أرصدة في الخارج يمكن فرض الحظر عليها.

واعتبر أن الحظر الأمريكي الجديد على إيران الذي يشمل بعض الشخصيات في البلاد أنه تصرف يعود على الارتباك الشديد والتخلف والأمراض العقلية التي أصابت ساسة البيت الأبيض.

ونوه إلى إسقاط مضادات الحرس الثوري للطائرة المسيرة في جنوب إيران، لافتا إلى أن كشف هذه الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع شاهق لم يكن سهلا، “في الدقائق الأولى من انتهاك أجواءنا وبعد توجيه الانذارات استهدفت بصواريخنا وراداراتنا وأقبل أيادي خبراء ومشغلي المنظومات الصاروخية في وزارة الدفاع والحرس والثوري.

وشدد على أن إيران لا تشعر بالهلع من أمريكا لكنها تعتمد الصبر الاستراتيجي وأن شعبنا يشعر بالبهجة والسرور بفضل نشر المنظومات والإمكانات الدفاعية المتطورة في البلاد.

مقالات ذات صلة