متظاهرون يقتحمون مبنى السفارة البحرينية في بغداد

اقتحم متظاهرون عراقيون، مساء الخميس، مبنى السفارة البحرينية في العاصمة بغداد، احتجاجا على استضافة “مؤتمر المنامة”.

ورفع عشرات المتظاهرون الأعلام العراقية والفلسطينية وأضرموا النيران في العلم الصهيوني في ساحة السفارة، وردوا هتافات تندد بالدول التي شاركت في المؤتمر الذي اعتبروه “استهدافا مباشرا للقضية الفلسطينية”.

وأعربت الحكومة العراقية عن اسفها الشديد لقيام عدد من المتظاهرين بالتجاوز على مبنى سفارة البحرين، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية كافة الاجراءات الحازمة والفورية لإخراجهم من السفارة وكذلك لإعادة النظام وتوفير الحماية اللازمة واعتقال المتسببين تمهيدا لتقديمهم الى القضاء.

من جهتها أدانت وزارة الخارجيّة العراقية، اليوم الجمعة، قيام بعض المتظاهرين باقتحام سفارة البحرين لدى بغداد، وأكدت في بيان التزامها بحرمة البعثات الدبلوماسيّة، وضرورة عدم تعرُّض أمنها للخطر.

كما شددت الوزارة على أن أمن السفارات خط أحمر لا يسمح بتجاوزه، مضيفة “أنَّ السلطات الأمنيَّة قد اتخذت جميع الإجراءات، وتبذل أقصى الجُهُود في مُلاحَقة المتسبِّبن، والمُحرِّضين على تلك الأعمال.”

إلى ذلك، أعلنت الوزارة في بيان أنها “ألقت القبض على عدد من مقتحمي سفارة البحرين، لإحالتهم إلى القضاء، علاوة على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مبنى السفارة ضدّ أيّ اقتحام، أو اعتداء على موظفيها، ومنع أيِّ إخلال بأمنها”.

وكان وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم وصل مساء الخميس إلى مقر السفارة البحرينية بعد اقتحامها من قبل متظاهرين في بغداد.

إلى استدعت الخارجية البحرينية سفيرها في العراق للتشاور إثر الاعتداء على مبنى السفارة في العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة