لاريجاني يؤكد فشل التحالف الأمريكي ضد إيران

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا تفشل لأنها لا تعرف المنطقة ولا الشعب الايراني.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء بأن علي لاريجاني قال في كلمة خلال مراسم إحياء ذكرى شهداء حادث هجوم سفينة أمريكية على طائرة نقل ركاب ايرانية فوق الخليج الفارسي عام 1988، “ان مشكلة أمريكا هي أنها لا تعرف الشرق الأوسط والشعب الإيراني وتعتقد بأنها إذا أرسلت السفن الحربية إلى المنطقة ستتمكن من اخضاع الشعب لكن الإيرانيون اثبتوا أن لديهم ارادة واحدة”.

وأشار لاريجاني إلى أن الرئيس الأمريكي تحدث مع بعض الدول للدخول في تحالف ضد إيران لكن البعض لم يوافق لأن هذه الدول تعرف أنه إذا دخلت مع أمريكا في تحالف ستدفع هي نفقات هذا التحالف.

ونوه رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى فتوى السيد علي خامنئي حول تحريم السلاح النووي، قائلاً، عندما يفتي قائد الثورة بتحريم السلاح النووي هؤلاء لا يفهمون هذا الأمر. مخاطباً الأمريكيين بالقول، تقومون بفرض حظر على قائد الثورة لكن ما الذي يملكه لكي تفرضوا الحظر عليه؟.

وأضاف، أن هذا الأمر يشير إلى جهل الأمريكيين لأن قائد الثورة له الملايين من المقلدين، منوهاً إلى أن أمريكا تهدف من هذا التصرف لزرع بذور الكراهية فقط.

مقالات ذات صلة