العثور على مقبرة جماعية بالرقة وعودة مهاجرين سوريين من الأردن

عُثر اليوم الأربعاء على قرابة 200 جثة لمدنيين بمقبرة جماعية ممن أعدمتهم داعش في محافظة الرقة، بينما عادت دفعة جديدة من المهاجرين السوريين من مخيم الأزرق بالأردن إلى مناطقهم الآمنة بعد تحريرها من الجماعات المسلحة.

وذكرت وكالة هاوار الكردية أن فريق البحث عثر على 190 جثة في مقبرة معسكر الطلائع والتي تعتبر واحدة من أكبر المقابر التي تحتوي جثامين مدنيين أعدمهم مرتزقة داعش بينهم نساء.

وأوضحت الوكالة أن تحاليل الطب الشرعي أظهرت جثث تعرضت لقطع الرأس وأخرى في بدلة برتقالية وجثامين 3 نساء تعرضن للرجم، مشيرة إلى أن العمل في المقبرة بدأ في 9 يونيو المنصرم وتم انتشال 190 جثة حتى الآن.

وفي سياق منفصل، قالت وكالة “سانا” إن مجموعة من المهاجرين السوريين عادت إلى الوطن من مخيم الأزرق للاجئين في الأردن عبر معبر نصيب الحدودي معظمهم نساء وأطفال.

وصرح العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب أن المركز يشهد اليوم عودة لعدد من العائلات المهجرة إلى مخيمات اللجوء في الأردن مبينا أن العاملين في المركز يقدمون كل ما يلزم ويستقبلونهم بشكل حسن ولافتا إلى أن عدد العائدين بموجب تذاكر مرور منذ افتتاح المركز منتصف نوفمبر الماضي وصل إلى 22250 مواطنا.

مقالات ذات صلة