إحياء “يوم الولاية” في عدد من المحافظات

شهد اليوم الأحد عددا من الفعاليات الخاصة بذكرى يوم الولاية، ولاية الإمام علي عليه السلام حيث أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله اليوم الذكرى السنوية ليوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الاحتفالية، التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكلاء قطاعات الوزارة، أكد وكيل قطاع التعليم عبد الله النعمي أهمية إحياء الذكرى السنوية ليوم الولاية لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام>

وأحيت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي فرع ذمار الفعالية التي أحياها كذلك مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة بـ ندوة ثقافية عن المناسبة.

وفي محافظة صعدة، أحيت هيئة المستشفى الجمهوري المناسبة من خلال تنظيم صباحية شعرية بالمناسبة، كما أطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه مدير أمن المحافظة وأركان حرب محور همدان على التجهيزات في ساحة المحددة لأحياء الولاية في المحافظة.

كما نظمت قبائل مديرية الجعفرية بريمة وقفة وتعلن النفير بمناسبة ذكرى الولاية، حيث أكدت على أهمية تصحيح مسار الأمة بالعودة إلى ثقافة الولاية.

وشهدت محافظة تعز فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام في مختلف مديرياتها، ففي منطقة الحيمة وجامع الجند الأثري بمديرية التعزية أقيمت أمسيتان ثقافيتان بحضور عدد من الخطباء والمثقفين وممثلين عن مكتب أنصار الله بالمديرية والمحافظة كما أقام مكتب التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد والثقافة ندوة أخرى تحت شعار” من كنت مولاه فهذا علي مولاه احتفاء بالمناسبة.

مديريتا خدير وصالة شهدتا أمسيات مماثلة ألقيت فيها العديد من المشاركات والكلمات المعبرة أكد المشاركون من خلالها على تمسكهم بالولاية لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى. معلنين براءتهم من أعدائهم.

وفي ذات السياق نظم أبناء وقبائل هجده بمديرية مقبنة وقفة قبلية بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والأعيان لتجديد العهد والولاء للإمام علي والتأكيد للعدوان بمواصلة الصمود والثبات في مواجهته.

كما أقيمت في منطقة عراس بمديرية يريم محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

واحتوت الفعالية على العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية المكدسة لعظمة هذه المناسبة، كما ألقيت في الفعالية كلمات عبرت في مجملها عن أهمية إحياء هذه الذكرى لما تمثله من مكانة ودور في تقوية الأمة وترابطها وتوحيد منهجها الذي أراده الله لها من خلال مبدأ الولاية لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.

 وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات دعت للمشاركة الواسعة في إحياء يوم الولاية بأمانة العاصمة وساحات المحافظات المحددة للفعاليات صباح غد الاثنين.

مقالات ذات صلة