روحاني: على قوى العدوان ان يعتبروا بما آلأ اليه العدوان على اليمن

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة أن يكتسب أعداء الامة والمنطقة الدروس التحذيرية والعبر من اليمن ويخمدوا نيران حربهم على اليمن خاصة وعلى المنطقة عامة في اشارة الى التحالف الامريكي السعودي الصهيوني .

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن روحاني، قوله في تصريح أدلى به خلال اجتماع مجلس الوزراء الإيراني اليوم الأربعاء، إن بؤرتين تعملان على نقيض إحداهما الأخرى اليوم على صعيد شؤون المنطقة حيث أن إحداهما تسعى لإرساء السلام والأمن وتتصدى لزعزعة الأمن والنشاطات الإرهابية فيما تعمل الأخرى بمكان آخر على تأجيج نيران الحروب.

وأضاف روحاني لا يمكن إعاقة الشعوب التي أعدت نفسها للمقاومة وصانت بلدانها منذ أعوام، “ومن المثير للدهشة أن أعداء المنطقة لم يدركوا قوة هذه المقاومة مؤكدا على أن البعض في مكان آخر من المنطقة يعملون على تأجيج نيران الحروب فيما ينبغي أن يكون قد اتضح للجميع بعد أعوام عديدة أن مقاومة الشعوب الواعية في المنطقة بمثابة ضياء لا يمكن طمسه“.

ولفت روحاني إلى أنه بدلا من الإقرار بقدرات حزب الله لبنان على صعيدي المعارف والدفاع والشجاعة في سوح القتال أو الإقرار بأن شبان العراق استطاعوا طرد الإرهابيين في إطار الحشد الشعبي وتحرير المدن الشمالية كالموصل وكركوك والغربية كالرمادي والفلوجة وبدلا من الإقرار بقوة الشعوب في سوريا واليمن يسعى الإعداء لإلصاق التهم وشنّ حملات دعائية على داعمي هذه الشعوب.

وشدد روحاني على   أن الله تعالى هو ناصر الشعوب المقاومة والمضحية في المنطقة، وخاطب الحاقدين على شعوب المنطقة: “علينا أن نؤمن بقوة الشعوب، وبدلاً من المحاولات المستمرة في إلصاق التهم على حكومة ما ينبغي فهم أن الأمر ليس كذلك بل الشعوب هي التي نهضت“.

من جانبه استهجن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الاتهامات الأمريكية لإيران بالمسؤولية عن الهجمات التي استهدفت موقعين نفطيين سعوديين مطلع الأسبوع، معتبرا ذلك “إلهاء عن الحقائق في الشرق الأوسط.”

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” عن ظريف، قوله: “يجب على الولايات المتحدة أن تسعى للنظر إلى وقائع المنطقة، بدلا من مجرد اللجوء لاستخدام وسائل الإلهاء. نشعر أن الحكومة الأمريكية تحاول أن تنسى الواقع في المنطقة بشكل ما.

مقالات ذات صلة