الخارجية الأمريكية تدعو رعاياها إلى “توخي الحذر” لدى السفر إلى السعودية

حثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على “توخي المزيد من الحذر” لدى السفر إلى السعودية.

وذكرت الخارجية، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن “أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة“.

وقالت إنها “رفعت من إجراءات الحذر عند السفر للمملكة العربية السعودية، وتحذر رعاياها من التنقل لمسافة 50 ميلا بالقرب من الحدود اليمنية، بسبب النزاع المسلح الدائر هناك“.

وتوقعت الخارجية الأمريكية استمرار الهجمات ضد المملكة العربية السعودية، وبدون أي إنذار، ويستهدفون مواقع سياحية أو مراكز النقل، والأسواق، أو منشآت تابعة للحكومة المحلية“.

وزعمت أن الهجمات على مصالح السعودية والحكومات الغربية، قد تطال المساجد ومواقع دينية أخري، ومواقع يتردد عليها مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية“.

كما أشارت إلى أن أعضاء البعثة الدبلوماسية وعائلاتهم محظور عليهم السفر إلى “الحدود اليمنية السعودية، بما في ذلك مدن جيزان ونجران، والقطيف ومقاطعاتها الشرقية”، ولفتت أيضا إلى أن “أعضاء البعثة وعائلاتهم غير مصرح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة من رئيس البعثة“.

ويأتي هذا التحذير بعد أيام من هجمات يمنية استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص، تسببت في خفض إنتاج النفط بمقدار 5 ملايين برميل يوميا.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجوم، كما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية أن الأسلحة التي استخدمت في الهجمات إيرانية الصنع، إلا أن طهران نفت رسميا في عدة مناسبات أي مسؤولية لها عن الهجوم

مقالات ذات صلة