القوات السعودية تقتحم بلدة أم الحمام في القطيف وتعتقل 4 مواطنين بلا سبب

اقتحمت القوات السعودية بلدة أم الحمام في القطيف، يوم الأربعاء 25 سبتمبر / أيلول 2019، واعتقلت 4 مواطنين من دون أي سبب أو تهمة.

وذكرت مصادر في البلدة أن القوات اقتحمتها بالمدرعات الحربية والمصفحات، ثم اقتحمت عدداً من المنازل حيث اعتقلت كلاً من المواطنين: محمد العطيه، وعلي العطية، وإبراهيم اليحيى، وحسين المرهون، من دون أي سبب أو تهمة.

وكانت مدرعات عسكريةَ تابعة لـ “قوات الطوارئ” السعودية قد اقتحمت الأحياء السكنية في القطيف وأطلقت الأعيرةَ النارية على المنازل، يوم 20 سبتمبر / أيلول 2019، وفق ما ذكر حساب “ناشط قطيفي” على “تويتر”.

وقد اعتقلت القوات السعودية، يوم 17 سبتمبر / أيلول 2019، 5 مواطنين وقامت بدهس امرأة في بلدة العوامية في القطيف، وذلك خلال اقتحامها البلدة بالمركبات.

وكان النظام السعودي قد استهدف المظاهر العاشورائية الأخيرة في القطيف، حيث نزعت القوات السعودية الرايات وأزالت السواد من المآتم والمضائف الحسينية، كما استفزت القائمين على مجالس العزاء عبر التدقيق في هوياتهم الشخصية.

وأتت هذه الانتهاكات والاعتقالات في سياق مسلسل مستمر من استهداف النظام السعودي لأهالي القطيف منذ بدء الحراك السلمي لهم في عام 2012، والمُطالب بإصلاحات في نظام الحكم ووقف التمييز المذهبي.

“نبأ”

مقالات ذات صلة