شركة النفط تعلن عن وصول سفينة تحمل (30,054) طناً من مادة البنزين إلى ميناء الحديدة

أعلنت شركة النفط اليمنية عن وصول سفينة محملة بـ (30,054) طناً من مادة البنزين إلى غاطس ميناء الحديدة وذلك بعد أن تعرضت للاحتجاز والتأخير بسبب احتجازها عرض البحر من قبل تحالف العدوان لمدة 35 يوما .

وأكدت الشركة في بيان صادر عنها اليوم، أن تتعمد قوى تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية مما أدى الى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم أجمع ولا زالت مظاهرها قائمة حتى هذه اللحظة.

كما أكد البيان استمرار شركة النفط بمطالبة اللأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان بالإفراج عن بقية السفن التي لا تزال محتجزة لديهم عرض البحر .

وقد أصدر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة بسرعة الترتيب لدخول السفينة المشار اليها للربط في الرصيف المناسب بميناء الحديدة وتكليف الفريق الفني بمنشآت الحديدة بإجراء الفحص المختبري للشحنة المشار اليها وأخذ القياسات فور عملية الربط والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة .

وتؤكد شركة النفط اليمنية أنها ستعلن في بيان لاحق الاجراءات التي سيتم اتخاذها في حال أثبتت نتائج الفحص أن الشحنة مطابقة للمواصفات المعتمدة.

 

مقالات ذات صلة