“بنيان” تنظم اللقاء التشاوري الثاني مع المنظمات والمبادرات الشبابية بصعدة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم اللقاء التشاوري الثاني مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بصعدة.

ويهدف اللقاء التشاوري إلى تعزيز الشراكة المجتمعية في مجال التنمية والصمود المجتمعي.

وفي اللقاء أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية انعقاد هذا اللقاء الذي يهدف إلى التشبيك بين المؤسسة والجمعيات والمؤسسات المحلية بمحافظة صعدة.. مشيرا إلى أنه سيتم من خلال هذا التشبيك قيام المؤسسة بالمساهمة والدعم في مجالات التدريب والبناء المؤسسي وخاصة فيما يتعلق بإعداد اللوائح والأنظمة ووضع الخطط.

وقال المداني بأن المؤسسة تهدف من خلال هذا اللقاء إلى توعية منظمات المجتمع المدني بأهمية الاعتماد على الموارد المحلية بدلا عن التمويلات الأجنبية.

وبين بأنه سيتم خلال هذا اللقاء طرح فكرة إنشاء بيوت المبادرات بهدف إيجاد حاضنة مجتمعية مناسبة تحتضن المبادرين الشباب وتوفر لهم الإمكانات اللازمة لتقديم خدماتهم التطوعية لمجتمعاتهم.

من جانبهما أكد مسؤولا برنامجي تنمية منظمات المجتمع المدني وتمكين المبادرات المجتمعية بمؤسسة بنيان حمزة المنسكي، وعلي خمج، على أهمية اللقاء التشاوري لتوسيع أنشطة وأعمال الجمعيات وتنظيم وتأطير المبادرات في بيوت المبادرات والتشبيك فيما بينها وبين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والتجار لدعم وتمويل الأنشطة والمشاريع التي تنفذها تلك الجمعيات والمبادرات.

و لفتا إلى أن المؤسسة تسعى إلى إنشاء وتمكين خمس بيوت مبادرات بخمس محافظات هي إب ، تعز ، أمانة العاصمة ، صعدة ، وحجه .

حضر اللقاء التشاوري وكيل محافظة صعدة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان.

مقالات ذات صلة