السعودية تهنئ اليهود بحلول رأس السنة العبرية

نشر مراسل قناة “إن بي سي” الأمريكية جوش ليدرمان، عبر “تويتر” صورة تظهر بطاقة تهنئة من السفارة السعودية في واشنطن لليهود الأمريكيين بحلول رأس السنة العبرية.

وحسب نص الرسالة المنشورة، فإن السفيرة السعودية ريما بنت بندر بن سلطان هنأت اليهود بالقول “تتمنى لكم بمناسبة ما يسمى بعيد رأس السنة العبرية سنة جديدة سعيدة وحلوة”.

وعبر “تويتر” أيضا، أشاد حساب إسرائيل في الخليج (حساب إسرائيلي رسمي للتواصل مع الخليج) في 29 سبتمبر/أيلول بتغريدة ابن زايد، كما اعتبرت تغريدة ابن زايد، رمزا للتسامح، بعد أيام من تقديم الحساب الإسرائيلي تهنئة للسعودية بعيدها الوطني.

وأعاد حساب إسرائيل تتكلم بالعربية (الحساب العربي الرسمي للخارجية الإسرائيلية) عبر تويتر مشاركة هذه الإشادة.

وكانت ما تسمى بخارجية كيان العدو الصهيوني قالت في أغسطس الماضي، إنها تهدف إلى تطبيع علني مع دول الخليج، التي لا تجمعها بها علاقات رسمية، فيما تتسارع عبر وسائل عديدة علنية، خطوات عربية رسمية للتطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي، الذي تعتبره شعوب المنطقة عدوا محتلا للأرض الفلسطينية ويشكل خطرا حقيقيا على المنطقة العربية بكلها.

وتأتي هذه التهنئة السعودية بعد أن كان وزير خارجية الأمارات قد بعث أمس في تغريده له على حسابه في تويتر بتهنئة لليهود بنفس المناسبة في سباق ومسارعة للنظامين على مسارات أضحت أكثر من كونها بدايات تطبيعيه مع كيان العدو الصهيوني ووسط ردود فعل عمت مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الناشطين مستهجنة وكاشفة للدور السعودي الإماراتي التأمري ضد فلسطين شعبا وأرضا ومقدسات خاصة وضد بلدان شعوب المنطقة والعالم الإسلامي عامة خدمة للمشروع الأمريكي الصهيوني التدميري.

مقالات ذات صلة