استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق قطاع غزة

أستشهد شاب فلسطيني وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 77 من مسيرات العودة وكسر الحصار بمناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد شاب جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي إصابة 44 خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال قمع المشاركين بمسيرات العودة، مما أدى إلى إصابة شابين أحدهما بقنبلة في رأسه قرب مخيم العودة شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، والآخر أصيب بقنبلة غاز في قدمه وكلاهما تم تحويلهما إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج

وتوافد الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني عصر اليوم الجمعة الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة السابعة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان المصالحة خيار شعبنا.

ووصل الشباب الفلسطيني الى مخيمات العودة في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة والبريج وسط القطاع اضافة الى مدينة غزة وشرق مخيم جباليا شمال القطاع مرددين شعارات تدعو للوحدة الوطنية.

وجاءت مشاركة الشباب الفلسطيني تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت إلى أسع مشاركة ممكنة في التظاهرات على الحدود مؤكدة على سلميتها وطابعها الجماهيري

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال بينهم قناصة قبالة مخيمات العودة فيما شوهدت اليات عسكرية ترابض خلف الحدود.

مقالات ذات صلة