تواصل الفعاليات التدشينية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في عدة محافظات

يواصل اليمنيون في تنظيم فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عدة محافظات.

ففي محافظة صنعاء ناقش اجتماع برئاسة وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط، ترتيبات إحياء ذكرى المولد النبوي بمديرية مناخة.

وأكد الاجتماع أهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة للمولد النبوي بما يكفل التذكير بسنته والسير على نهجه القويم، وتشكيل لجان بالقرى والعزل بهذا الشأن.

كما نظم صندوق النظافة والتحسين وفرع نقابة عمال البلديات بأمانة العاصمة فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تجسيداً لارتباط الأمة الإسلامية بنبيها صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت الكلمات إلى ضرورة تكريس قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الأجيال، والسير على النهج والسيرة المحمدية.

وفي محافظة الحديدة نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية القرآنية لقاءا تحضيريا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعلماء وخطباء ومرشدي مربع المدينة.

وصدر عن اللقاء بيانا بارك المشاركون من خلاله للقيادة السياسية والشعب اليمني بحلول هذه المناسبة، مجددين ولاءهم وانتمائهم لنبيهم ومرشدهم والسير على دربه والاقتداء به، كما نظمت مكاتب الأشغال العامة والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل وفرعا الهيئة العامة للمسالخ والهيئة العامة للأراضي والمساحة بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي محافظة إب أقيمت في مديرية المشنة ومديرية مذيخرة ومديرية بعدان فعاليات ووقفات تدشينية للمولد النبوي الشريف

وأكدت الفعاليات أن هذه المناسبة التي يجمع المسلمون عليها كونها تتعلق بشخصية الرسول الأعظم قد تكون سببا في إعادة وحدة هذه الأمة وجمع كلمتها وتوحيد صفوفها لمواجهة أعدائها الذين أدركوا ومنذ زمن خطورة عودة المسلين إلى رسولهم وتعزيز ارتباطهم وإقتدائهم به فسعوا إلى الإيعاز لعملائهم بتحريم إحياء مناسبة المولد النبوي التي كان يحتفي بها المسلمون جميعا في كافة الأقطار وعلى اختلاف توجهاتهم ومذاهبهم.

أما في محافظة صعدة عقد مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة الثقافية لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة بمناسبة قدوم ذكرى المواد النبوي الشريف.

كما أشارت الكلمات إلى أن إحياء مولد النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم مناسبة تميز بها شعبنا اليمني ونجني ثمارها وعيا وبركة ورضى الله، مؤكدة على أهمية التعرف على شخصية الرسول الأعظم والاقتداء به والتمسك بنهجه لننال خير الدنيا والآخرة، داعين إلى التفاعل الكبير في إحياء المناسبة.

وعٌقدت بمحافظة المحويت ندوة ثقافية حول ذكرى المولد النبوي بعنوان” مولد خلاص للبشرية من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد”، نظمها المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة.

ركزت محاور الندوة على الأبعاد والدلالات لذكرى المولد النبوي تجسيدا لعظمة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والرسالة المحمدية التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

وفي ذات السياق دشنت فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمدارس مديرية الجبل محافظة عمران

تخلل التدشين فقرات وكلمات عكست صفاته وأخلاقه وتسامحه عليه أفضل الصلاة والسلام، كما دشنت فعاليات المولد النبوي بمديرية ريدة.

مقالات ذات صلة