وزير الصحة: لن نترك المواطن ضحية للمهربين وفريسة للذين يبيعون أدوية فاسدة

قال وزير الصحة د. طه المتوكل اليوم الأربعاء بأنه لن يتم ترك المواطن ضحية للمهربين وفريسة للذين يبيعون أدوية فاسدة، لافتا إلى أن هذا ما يفرضه علينا ديننا وواجبنا.

وتوجه د. المتوكل بالشكر للدعم المجتمعي للعمل على تصحيح الوضع الدوائي في اليمن، وكذا الشكر للصيادلة الذين توجهوا إلى تصحيح أوضاعهم.

ولفت إلى أن الوضع الصحي في اليمن كارثي وكان يجب أن يكون هناك تصحيح لهذا الوضع منذ سنوات، مبينا أنه تم وضع معايير واضحة منذ شهر أغسطس الماضي ليتمكن الصيادلة من تصحيح أوضاعهم، “وبدأنا حملة التصحيح في الوقت الحالي”.

وأضاف “سنبدأ نزولنا لمتابعة الملف الدوائي في المحافظات في اليوم الأول من نوفمبر أي بعد يومين، وسنكلف لجان رسمية بهذه المهمة”.

وتابع وزير الصحة “هدفنا في الوزارة بشكل أساس أن نوصل الخدمة للريف اليمني حيث المواطن المسكين الذي لا يستطيع الوصول إلى الدواء والمستشفيات”.

وأشار إلى أن هناك قرى لا تصل إليها الخدمات الطبية، مؤكدا أن الوزارة في طور تأسيس جيش صحي من المتطوعين لإيصال الخدمات الصحية إلى تلك القرى.

وأكد د. المتوكل أن محلول الغسيل الكلوي غير متوفر في اليمن، قائلا “نحن نطالب منذ أشهر بإدخاله ولا زالت دول العدوان ممتنعة عن إدخاله”.

ولفت إلى أن الباب الإنساني هو الباب الذي يجب أن ينظر العالم إليه للضغط على دول العدوان لفتح مطار صنعاء.

مقالات ذات صلة