“بنيان” تدشن سوق الخميس للأسر المنتجة بالعاصمة صنعاء

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم الخميس، بميدان التحرير سوق الخميس للأسر المنتجة.

ويهدف اقامة السوق الى الترويج والتسويق وبيع منتجات وصناعات الأسر المنتجة كل يوم خميس من كل أسبوع.

ويحتوي السوق على عدة أقسام تشمل الملابس والاكسسوارات والحلويات والمعجنات، المنظفات والصابون والبخور والعطور، إضافة إلى قسم خاص بمنتجات نزيلات الاصلاحية المركزية بالأمانة “السجن المركزي”.

وفي التدشين أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المداني على أهمية افتتاح سوق الخميس الذي يعتبر منفذ بيعي هام للأسر المنتجة يقام كل يوم خميس على مدار العام.

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى إلى تحفيز انتاج الأسر وتحويل مخرجات المزارعين إلى مواد مصنعة عبر الأسر المنتجة بهدف تحسين سبل العيش لهذه الأسر ووصولا إلى احداث اكتفاء ذاتي من المنتجات المحلية. معبرا عن أمله أن يكون لهذا السوق دور في زيادة دخل الأسر المنتجة.

و حث الأسر المنتجة على الاهتمام و الحرص على عنصر الجودة لضمان منافسة منتجاتهم للمنتجات المستوردة..مؤكدا أن السوق يعتبر احد وسائل الصمود و التحدي في وجه العدوان لإرسال رسالة للعدوان بأن الشعب اليمني قادر على أن يصنع تنمية ذاتية محلية.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس اللجنة الزراعية العليا ابراهيم المداني و مدير الإصلاحية المركزية العميد محمد الماخذي و مدير ادارة التخطيط بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي أكدت أهمية افتتاح هذا السوق في دعم المنتجات المحلية الأسرية التي ستغطي الكثير من احتياجات المواطنين اليومية.

وأشادوا بما شاهدوا من منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.. مبدين استعدادهم لدعم نزيلات الاصلاحية المركزية بكل ما تحتاجه في عملية التصنيع لمنتجاتهن.. مشيدين بجهود مؤسسة بنيان ودورها في دعم وتشجيع الأسر المنتجة ومساهمتها الفاعلة في دعم العملية التنموية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة