بنيان تنظم اللقاء التشاوري الأول مع المبادرات الشبابية والمجتمعية بحجة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اللقاء التشاوري الأول مع المبادرات الشبابية والمجتمعية بمحافظة حجة.

وهدف اللقاء التشاوري إلى تعزيز الشراكة في مجال التنمية والصمود المجتمعي وكذا مناقشة أعمال وأنشطة وبرامج المبادرات بالمحافظة والمشاكل والصعوبات التي تواجهها وكيفية معالجتها.

وفي اللقاء أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المداني على أهمية اللقاء التشاوري لتعزيز وتطوير عمل المبادرات الشبابية المجتمعية لتقوم بتحديد احتياجات وأولويات المجتمع من المشاريع التنموية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال اللقاء إشهار بيت المبادرات بمحافظة حجة الذي يعتبر حاضنة للشباب المبادر يضم مختلف المبادرات بالمحافظة.. لافتا إلى أنه سيتم من خلال بيت المبادرات التشبيك مع التجار والداعمين بهدف تمويل تلك المبادرات وكذا مع السلطة المحلية التي ستقوم بدور الرقابة والإشراف.

ونوه بأن المؤسسة تسعى إلى رفع قدرات شباب المبادرات في مجالات تدريبية مختلفة تساعدهم على تنفيذ أنشطتهم وأعمالهم على أكمل وجه.. لافتا إلى أن المؤسسة ساهمت في إقامة أكثر من 85 مبادرة مجتمعية بحجة وكذا تدريب 360شاب من أبناء المحافظة حول العمل الطوعي وتنفيذ المبادرات.

من جانبه أشار ضابط مشروع المبادرات بمؤسسة بنيان علي خمج إلى أهمية اللقاء التشاوري الذي تم خلاله إشهار بيت المبادرات الذي سيؤدي إلى تحسين وتطوير أعمال المبادرات الشبابية المجتمعية.

وأكد بأن بيت المبادرات يعتبر حاضنة مجتمعية يضم كل المبادرات بالمحافظة يتم من خلاله تقديم الخدمات والتسهيلات وكذا عقد الاجتماعات لأعضاء المبادرات.. مشيرا إلى أن دور المؤسسة يتمثل في الدعم والاسناد لرفع القدرات والتشبيك مع المعنيين لتسهيل المعوقات والصعوبات التي قد تواجه المبادرات.

هذا وقد تم خلال اللقاء التنسيق مع متطوعين لإطلاق مبادرة للحشد بالمال والرجال للحضور والمشاركة الفاعلة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعلى هامش اللقاء تم اختتام دوري الشهيد خالد الهارب لكرة القدم بمديرية قفل شمر.

مقالات ذات صلة