العميد سريع يلتقي ممثلين عن أبناء الجالية السودانية والأسرى السودانيين

التقى مدير دائرة التوجيه المعنوي – المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم بصنعاء بعدد من أبناء الجالية السودانية والأسرى السودانيين الذين تم أسرهم في الجبهات أثناء مشاركتهم ضمن قوات العدوان على اليمن.

وخلال اللقاء رحب العميد سريع بالإخوة الأشقاء من أبناء الجالية السودانية وبالأسرى السودانيين، مشيراً إلى عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين اليمني والسوداني منذ القدم.

وقال” نقدم رسالة لأخوتنا الشعب السوداني وفي الحكومة الجديدة نقول لهم نحن اخوه وماهي فائدة الحرب على إخوانكم .. عليكم سحب قواتكم من اليمن”.

وأضاف” بالنسبة للأسرى هم ضيوف عندنا وبين إخوانهم وأشقائهم ويحضون بكل الرعاية والاهتمام”.

فيما تحدث نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لشئون الإعلام العميد عبد الله بن عامر مشيراً الى أن القيادة السودانية السابقة ارتكبت خطاً فادحاً بحق الشعب السوداني من خلال مشاركتها في العدوان على اليمن.

وأوضح العميد بن عامر أن رهان الشعب اليمني هو على الشعب السوداني وليس على السلطة.. مؤكداً أن الشعب السوداني الشقيق يمر بمرحلة تغيير مهمة وهذا التغيير لن يكتمل إلا بانسحاب القوات السودانية من اليمن.

فيما أوضح رئيس اللجنة الوطنية للأسرى الأستاذ عبدالقادر المرتضى أن الأسرى هم ضيوف اليمن وبين إخوانهم وأشقائهم.

وقال” الحكومة السابقة في السودان وظفت الجانب الديني لدى السودانيين توظيفاً خاطئاً بذريعة الحفاظ على المقدسات وهذا ما تحدث به الأسرى حول أننا نريد اقتحام مكة لكن الحمد لله اليوم اتضحت الأمور وظهر أن النظام السعودي هو من يريد التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

فيما ناشد ممثلو الجالية السودانية الحكومة السودانية الجديدة والشعب السوداني بضرورة سحب القوات السودانية من اليمن والاعتذار للشعب اليمني عما حصل .. مشيرين الى أن الجيش السوداني تحكمه قيم وأعراف ومن المعيب أن يتحول الى مرتزقة.

وأوضحوا بأنهم وكافة أبناء الجالية السودانية يعيشون بين إخوانهم وأشقائهم الشعب اليمني الذي يوصف بأنه أكرم شعوب الأرض ويحضون بكل الاحترام والتقدير.

وأكدوا أن الشعب اليمني والشعب السوداني تجمعهم روابط الأخوة ولا يوجد أي مصدر للعداء لا الجغرافيا ولا غيرها.

من جهتهم عبر الأخوة الأسرى السودانيين عن شكرهم وامتنانهم للأخوة في الجيش واللجان الشعبية على حسن تعاملهم وما يحضون به من رعاية واهتمام.. مشيرين إلى أن الشعب اليمني شعب طيب وكريم وأن اليمن لا تستحق أن تدمر بهذا الشكل.

وناشد الأسرى القيادة والحكومة السودانية على ضرورة سحب قواتها والاعتذار للشعب اليمني قائلين” إخواننا في الجيش واللجان عاملونا منذ اللحظة الأولى للأسر تعاملاً طيباً وقالوا لنا لا تخافوا أنتم بين إخوانكم وأشقائكم”.

وأضاف الأسرى قائلين ” كنا في البداية نكرهكم ونخاف منكم لكننا اليوم أصبحنا نحبكم بعد أن شهدنا تعاملكم وبعد أن اتضحت الصورة بأن ما سمعناه مختلف تماماً عما لقيناه فنحن أخوة نصلى ونقرأ القرآن معاً ونتمنى أن تنتهي الحرب على اليمن”.

مقالات ذات صلة