انطلاق مناورات للدفاع الجوي الإيراني

أسقطت منظومة “تلاش” الصاروخية الإيرانية عدة أهداف معادية على ارتفاعات عالية خلال مناورات المدافعون عن سماء الولاية 98، التي انطلقت مرحلتها النهائية صباح اليوم الجمعة في شمال شرق إيران.

ووفقا لوكالة “تسنيم” فقد تمكنت منظومة “تلاش” الصاروخية المحلية الصنع وبنجاح من تدمير الأهداف المهاجمة على ارتفاعات عالية، والتي رصدتها شبكة الدفاع الجوي الموحدة في البلاد.

وتمت خلال هذه المرحلة أيضا القيام بعمليات الحرب النفسية والدفاع المدني ومساعدة الأهالي في المنطقة العامة لإجراء المناورات.

وأعلن قائد الدفاع الجوي في الجيش العميد علي رضا صباحي فرد، أمس الخميس، أنه ستجري مناورات مشتركة للدفاع الجوي الإيراني بعنوان “المدافعون عن سماء الولاية 98” في منطقة سمنان العامة الواقعة شمال شرق إيران.

وبيّن العميد صباحي فرد أن منطقة المناورات المشتركة للدفاع الجوي “المدافعون عن سماء الولاية 98” في شمال شرق إيران هي محاكاة لمنطقة الخليج ومضيق هرمز.

ولفت إلى أن هذه المناورات تهدف إلى الارتقاء بالجهوزية القتالية وتعزيز قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة في ظروف قريبة من القتال الحقيقي وفي منطقة بمساحة 416 ألف كيلومتر مربع في شمال شرق إيران.

وبيّن أنه سيتم في هذه المناورات استخدام مختلف أنواع المنظومات الصاروخية والرادارية الواطئة والمتوسطة والبعيدة المدى لمواجهة التهديدات الجوية.

مقالات ذات صلة