البحرية الإيرانية تعلن عن توقيفها سفينة نفطية في مياه الخليج

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين احتجاز سفينة نفط قرب جزيرة أبو موسى في مياه الخليج على متنها 16 ماليزيا بتهمة تهريب مليون و312 ألف ليتر من المحروقات.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية نقلا عن مصدر في الحرس الثوري الإيراني أن القوات البحرية الإيرانية أوقفت ناقلة نفط قرب جزيرة ابوموسى بالخليج الفارسي موضحة أن الناقلة كانت تهرب مليون و 312 ألف لتر من الوقود..

وأكدت المنطقة الخامسة للقوة البحرية للحرس الثوري الإيراني قامت بتوقيف السفينة وإلقاء القبض على طاقمها المؤلف من 16 شخصا وهم من الرعايا الماليزيين، وتم ضبط 312 ألف ليتر من الوقود المهرب فيها.

ولفت العميد علي عظمائي الى أن السفينة تعتبر السادسة الحاملة للوقود المهرب والتي يتم توقيفها من قبل القوة البحرية للحرس الثوري.

ويتكون مركز قضاء أبو موسى الذي يشمل جزر بوموسى وتنب الكبرى وتنب الصغرى وسيري وفارور الكبرى وفارور الصغرى) في الخليج الفارسي على مسافة 75 كيلومترا عن ميناء بندر لنكة، وتبلغ مساحتها 12 كيلومترا مربعا.

وتمتاز جزيرة بو موسى بموقعها الجغرافي الهام والاستراتيجي للغاية بالنسبة لإيران، وتنبع أهميتها من قربها من الممرات المائية الدولية وكذلك مرور الزوارق والسفن التجارية وسفن الصيد من هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة