صنعاء :لجنة الدفاع عن المهجرين من المحافظات الجنوبية والشرقية تعقد مؤتمراً صحفياً

[مأرب برس|16/مايو/2016م] – عقدت لجنة الدفاع عن قضايا المهجرين قسراً من المحافظات الجنوبية والشرقية اليوم الإثنين بصنعاء مؤتمراً صحفياً، أكدت فيه فضاعة النتائج الكارثية للتهجير القسري الذي تقوم به قُوى العدوان ومرتزقتها.

ودعت مع عددٍ من المهجرين في المؤتمر الصحفي إلى تحرك شعبي جامع لمواجهة المحتلين والدفاع عن كرامة وحرمة الأرض والعرض.

كما أكدت لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين على فقدان المئات من الأسر المهجرة  للأرض والعمل، وتجرعها معانة التجرد وآخرها ما حدث بحق أبناء تعز،  بما يعد جريمة ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي.

وأعلنت لجنة الدفاع عن المهجرين قسرا في أجوبتها لتساؤلات الحضور الصحفي إحصائيات مهولة للأسر المهجرة إلى الآن، مؤكدة بأن التهجير الحاصل أحد نتائج العدوان على اليمن ومُهيبة بجميع الأحرار لمواجهة هذا الصلف الخالي من القيم.

وعبر عددٌ من المهجرين قسرا عن كارثية المأساة التي تعانيها مئات الأسر في التهجير، داعية كل أبناء اليمن للتحرك الفاعل في مواجهة قوى الاحتلال ومرتزقتها، فالأرض التي هجر منها اليمني يقطنها الغزاة.

يُذكر أن معاناة المهجرين واحدة من المآسي المرة التي خلفها العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، والمسؤولية تجاه نصرة المظلوم وحرمة الأرض والعرض تحتم على كل شهم غيور بذْل ماله والتحرك إلى الجبهات لإسناد المرابطين في ساحات القتال  لمواجهة المعتدين وتحويلهم من على ظهر أرض اليمن إلى باطنها كسابقيهم من الأنجاس.

مقالات ذات صلة