الجيش السوري يصد هجوماً للتكفيريين غرب حلب

تصدت وحدات الجيش السوري لهجوم تكفيريين بـ 4 عربات مفخخة ودمرتها قبل وصولها إلى أهدافها على أطراف حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب في الوقت الذي تواصل فيه استهداف تحصينات تكفيريي جماعة “جبهة النصرة” والجماعات المتحالفة معهم بسلاحي المدفعية والصواريخ على محور خان طومان وبلدة الخالدية محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.

وذكرت وكالة “سانا” في حلب أن وحدات الجيش تصدت بعد ظهر اليوم لهجوم مجموعات تكفيرية بـ 4 عربات مفخخة يقودها تكفيريون من جماعة “جبهة النصرة” على مشارف حي جمعية الزهراء السكني غرب مدينة حلب وتعاملت معها برمايات دقيقة ودمرتها قبل وصولها إلى المنازل السكنية والنقاط العسكرية التي تحميها.

كما وجهت وحدات الجيش فور تدمير المفخخات ضربات صاروخية ومدفعية مركزة ضد محاور تحرك مجموعات تكفيرية على امتداد محور جمعية الزهراء وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

بالتوازي تواصل وحدات الجيش تقدمها على محور خان طومان، وضرب نقاط الجماعات التكفيرية وتحصيناتها لتحرير بقية المناطق من العناصر التكفيرية مهما بلغت التضحيات.

ولفت أحد المقاتلين إلى أن وحدات الجيش تصدت الليلة الماضية لهجوم شنه التكفيريون باتجاه نقاط الجيش وأوقعت عناصر الجماعة التكفيرية المهاجمة بين قتيل ومصاب وأسرت عددا منهم.

وحررت وحدات الجيش في الأيام القليلة الماضية عدة مناطق بينها خان طومان والراشدين 5 ومعراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان بعد القضاء على آخر تجمعات التكفيريين فيها وذلك في إطار عملياتها لوقف جرائم التكفيريين واعتداءاتهم المتكررة على المدنيين وإنهاء الوجود التكفيري من كل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة