محافظ الحديدة يشدد على ضرورة تجاوز الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة

أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، على أهمية التنسيق المستمر من قبل الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز والتواصل مع فرع الجهاز، لوضع الحلول وتجاوز الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة لحماية المال العام.
وشدد خلال اللقاء التوعوي الذي عقد اليوم بالمحافظة، للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مع المكتب التنفيذي والمسئولين الماليين ومدراء الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية في المحافظة، شدد على ضرورة تحمل كل جهة مسؤوليتها القانونية حيال تفعيل هذا الجانب وتنفيذه بالصورة المطلوبة.
من جانبه أكد وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي أن الجهاز ينظر إلى أن الرقابة مهمة مشتركة وحلقاتها مترابطة.
واستعرض برنامج التوعية المكون من محورين أساسيين هما الفساد، وعلاقة الجهاز المفترضة بجهات الرقابة المصاحبة والسابقة.. مبيناً أن المحور الأول يتضمن التعريف بماهية الفساد وأسبابه وتأثيراته وأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، فيما يركز المحور الثاني على رسالة الجهاز واختصاصاته والتعريف بدوره وصلاحياته.
وأشار العنسي إلى واجبات مدراء ومسئولي الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية وأهمية إخطار الجهاز بجميع الحالات التي يتضمن الصرف فيها مخالفة مالية بمجرد وقوعها، وبحد أقصى خمسة عشر يوم من تاريخ الصرف.
ولفت إلى أهمية تفعيل إدارات المراجعة الداخلية التي تعاني من إشكالات تتطلب معالجتها قانونيا وإداريا وبما يمكنها من القيام بدورها وإعداد برامجها وخططها السنوية بالتنسيق مع الجهاز وموافاته بنسخ من تقاريرها.

مقالات ذات صلة