تسارع خطوات التطبيع بين دويلات الخليج والعدو الصهيوني

كشفت تقارير إعلامية، مساء السبت، عن لقاء سري جمع رئيس الموساد الصهيوني وقائد ما تسمى المنطقة الجنوبية في قوات العدو مع رئيس استخبارات قطر ومستشار أمن أميرها بداية الشهر الجاري.
موقع “والا” العبري الذي أورد النبأ أشار إلى أن زيارة المسؤولين الاستخباراتي والعسكري الصهاينة ولقاءاتهما السرية في قطر جاءت بتكليف من رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو.

وتأتي الزيارة والمباحثات السرية في وقت تشهد فيه المنطقة العربية غلياناً شعبيا ضد ما تسمى “صفقة القرن” ودعوات متزايدة لتفعيل المقاومة ضد العدو الصهيوني لإعادة الحقوق الفلسطينية والعربية المغتصبة.

من جهتها كشفت القناة الثانية عشرة العبرية أيضاً عن مشاركة فريق رياضي صهيوني في سباق للدراجات يقام في الإمارات، مشيرة إلى أن الفريق سيمر على مدار الأسبوع الجاري بالإمارات السبع من دبي إلى أبو ظبي وسط ظهور علني وبث مباشر على القنوات العبرية.

وسائل إعلام صهيونية أشارت أيضاً إلى استقبال حافل حظي به الفريق الصهيوني الذي وصل إلى دبي أمس من قبل أمراء ومسؤولي الإمارات، موضحة أنه يجري تدريباته في طرق وضواحي دبي مع ارتداء أعضائه زياً أزرق وأبيض مع شعار ونقش كتب عليه اسم الكيان المغتصب في الوسط.

تسارع خطوات التطبيع وانفلاتها من السرية إلى العلنية لم يعد حكراً على نظام أو مشيخة بعينها بل بات اليوم يطرح ويتم تداوله عبر مختلف القنوات والوسائل الإعلامية في سابقة تنذر بخطر كبير يحدق بقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وبات هم تلك المشيخات نيل رضا الولايات المتحدة بالتزلف إلى “إسرائيل” وبيع القضية الفلسطينية بصفقة مشبوهة سميت “صفقة القرن”

مقالات ذات صلة