اجتماع لمناقشة مصفوفة الإجراءات التنفيذية للتيار الكهربائي التجاري

ناقش مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار، مصفوفة الإجراءات التنفيذية حول التيار الكهربائي التجاري بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
حيث أقر المجلس إجراءات خفض الاشتراك الشهري لكهرباء القطاع الخاص، على أن لا يتجاوز شهرياً ألف و200 ريال كمرحلة أولى، وتخفيض رسوم إدخال خدمة الكهرباء للمواطنين من قبل ملاك المولدات الكهربائية.

واتخذ المجلس عدد من الإجراءات الرقابية على المنتجات المصاحبة لخدمة التيار الكهربائي كنوعية وجودة العدادات والألواح الشمسية والبطاريات بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة.

واستعرض الاجتماع القضايا والشكاوى المرفوعة من إدارة الجمهور بالوزارة المتضمنة تظلمات عدد من المشتركين واتخذ بشأنها الإجراءات التي تراعي مصالح أصحاب الشكاوى والاستجابة لطلباتهم.

ودعا الاجتماع ملاك المولدات الخاصة إلى الالتزام بالاشتراك المحدد من قبل مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء .. مؤكدا أنه سيتم التعامل بحزم مع المخالفين لذلك.

كما ناقش مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء الجهود المبذولة لإعادة تقييم التسعيرة الحالية للكيلو .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة