محافظ لحج يتهم قوى العدوان بالتخطيط لزج أبناء المحافظات الجنوب في معارك خاسرة بمأرب

أتهم محافظ محافظة لحج أحمد جريب، اليوم الثلاثاء، حكومة الفار هادي وتحالف العدوان وحزب الإصلاح باستغلال تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية في مأرب والجوف، لإثارة مخاوف أبناء المحافظات الجنوبية وفتح معسكرات تجنيد وتحشيد للآلاف والزج بهم في معارك خاسرة.

واعتبر جريب في تصريح لـ”المسيرة نت” أن ما تم الترويج له من قبل وسائل إعلام موالية للعدوان وحزب الإصلاح من إن تحرير محافظتي مأرب والجوف من قبل الجيش واللجان الشعبية يعد مقدمة للتصعيد في المحافظات الجنوبية، يأتي ضمن مخطط جديد لاستنزاف أبناء المحافظات الجنوبية والدفع بهم إلى محارق الموت في المحافظات الشمالية.

وقال: الجيش واللجان الشعبية يقفون منذ سنوات على التماس في عدد من الجبهات مع محافظات لحج وأبين، ولو أرادت قيادة الثورة والقيادة السياسية التصعيد لوجهت بالتصعيد من نقيل ثرة وجبهة مكيراس في أبين وجبهات البيضاء وجبهات تعز وجبهات لحج.

وأضاف جريب، مليشيات حزب الإصلاح لم تكن يوما مع الجنوب وأبنائه بل تتواجد في أبين وشبوة وحضرموت وعدن كمليشيات تفرض تواجدها بالقوة العسكرية، وتمارس انتهاكات بشعة بحق أبناء الجنوب.

وأشار إلى ما يحدث في شبوة من اعتقالات متواصلة ومداهمة للقرى الأمنة الأهلة بالسكان بالقوة وترهيب الأطفال والنساء واعتقال الشباب والشيوخ كرهائن من قبل مليشيات الإخوان المسلمين “الإصلاح” والزج بهم في سجون سرية في مدينة عتق يمارس فيها أصناف التعذيب الجسدي والمعنوي.

ودعا محافظ لحج كافة أبناء المحافظات الجنوبية إلى “إحباط مؤامرة سعودية إخوانية سلفية تهدف إلى تحشيد الآلاف منهم في معسكرات تدريب في أبين وشبوة وعدن ونلقهم إلى محارق الموت في جبهات مفتوحة في الشمال والحد الجنوبي للسعودية لخوض معارك عبثية وخاسرة”.

وتقدم الشيخ جريب، بالشكر والتقدير لقبائل يافع الحد على موقف مشائخها وأبناءها الذين أبدوه أمام مندوب الاحتلال السعودي في عدن مجاهد العتيبي، الذين رفضوا عروض المحتل السعودي بفتح جبهات قتال ضد إخوانهم من أبناء الجيش واللجان الشعبية في البيضاء، موكداً أن ذلك الموقف الأصيل سيقابل بتقدير كبير من قبل القيادة في صنعاء.

مقالات ذات صلة