مكتب التربية بصعدة ينظم فعالية بمناسبة ذكرى الشهيد القائد واليوم الوطني للصمود

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة اليوم الأحد فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد واليوم الوطني للصمود 1441هـ 2020م بحضور قيادة السلطة المحلية .

وفي الفعالية أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام الدروس من هذا القائد العظيم الذي ضحى بنفسه من أجل أن يحيا الشعب حياة كريمة وعزيزة .

وأشار المحافظ عوض إلى أن صمود شعبنا اليمني العظيم وعزته وكرامته هي بفضل الله وببركة دماء الشهيد القائد الزكية والطاهرة وجميع الشهداء ، وكذلك بجهود رجال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات والميادين .

وبمناسبة اليوم الوطني للصمود ثمن المحافظ عوض جهود كافة المعلمين الذين صمدوا في الجبهة التعليمية يقومون بواجبهم الديني والوطني في ظل الضروف الصعبة وانقطاع المرتبات لمدة خمس سنوات .

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم عبد الرحمن الظرافي إلى أن الجانب التربوي بالمحافظة صمد لمدة خمسة أعوام في الجبهة التعليمية ومستمر في صموده في مواجهة العدوان مهما كانت الصعوبات .

واشار إلى أن العدوان تعمد استهداف العملية التعليمية سواء باستهداف المدارس والمنشآت التعليمية أو من خلال نقل البنك المركزي وقطع مرتبات المعلمين وغيرهم .

وأوضحت كلمات الجانب التربوي أن العدوان دمر 276 مدرسة بالمحافظة منها 91 مدرسة تدمير كلي ، مستعرضاً بعض الانجازات التي تتعلق بترميم بعض المدارس وتوفير الكتاب المدرسي وغيرها .

مقالات ذات صلة