الإدارة المحلية تقيم فعالية بمناسبة الذكرى الخامسة للصمود

أقامت وزارة الإدارة المحلية اليوم فعالية بذكرى الشهيد القائد حسين الحوثي ومرور خمسة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ سقطرى هاشم السقطري ووكلاء وزارة الإدارة المحلية، أشار نائب الوزير قاسم الحمران إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستذكار مناقبه وما اتسم به من روحية إيمانية تخلقت بالقرآن الكريم.
وأشار إلى أن الشهيد القائد أرسى اللبنات الأولى لمقاومة المستعمر الأمريكي – الصهيوني وأذنابه من العملاء والمرتزقة والتي أثمرت انتصارات عظيمة يعيشها الشعب اليمني اليوم بعد خمسة أعوام من الصمود.
وأكد الحمران على أهمية تعزيز روح الصمود والثبات والتماسك الاجتماعي في مواجهة العدوان بتأصيل الهوية الإيمانية والارتباط الوثيق بالله تعالى كمفتاح للنصر المؤزر على قوى العدوان.
وقال “إن العدوان تمادى في سفك دماء اليمنيين وطالت أهدافه التدميرية المنشآت والبنية المؤسسية وعلى رأسها مقدرات السلطة المحلية والمجمعات الحكومية”.. موضحا أن العدوان دمر 48 مجمعاً حكومياً في 18 محافظة لتصل الخسائر المالية الناجمة عنها إلى 37 مليار ريال.
وأكد نائب وزير الإدارة المحلية أن العدوان سعى إلى إحداث فجوة في علاقة السلطة المحلية بالمواطنين وإعاقة دورها في التخفيف من وطأة العدوان والحصار، إلا أن صمود وثبات أجهزة السلطة المحلية أفشلت رهانات العدوان ومخططاته.
وألقيت كلمة المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة بالتعريف بقانون السلطة المحلية وتعزيز التكامل بين المحليات والمكاتب التنفيذية، أشارت إلى المهارات الإدارية التي تلقاها مدراء عموم مديريات محافظتي صعدة والحديدة أثناء فترة التدريب بهدف مواكبة العمل التنموي والخدمي في ميدان العمل.
تخلل الفعالية وصلة إنشادية لفرقة الشهيد القائد، وقصديتان للشاعرين معاذ الجنيد وحاشد الشريف عبرتا عن مكانة الشهيد القائد في وجدان اليمنيين وأهمية الاسترشاد بالنهج الذي سار عليه لمواصلة الصمود والثبات.
وفي ختام الفعالية وزع وزير الإدارة المحلية ونائبه الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة بالتعريف بقانون السلطة المحلية

مقالات ذات صلة