محافظ صعدة يتفقد مراكز العزل والحجر والطوارئ الطبية

اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور يحيى أحمد شايم اليوم على مركز العزل بمنطقة قحزة والذي تم تجهيزه في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وتفقد المحافظ عوض والدكتور شايم مركز الحجر الصحي بنفس المنطقة والذي تم تجهيزه أيضاً تحسباً لأي طارئ، وطافا بمختلف أقسام المركز، واستمعا من الفريق الطبي المتخصص إلى شرح عن التجهيزات بالمركز والجهوزية لمواجهة أي طارئ.

من جانبه تفقد محافظ صعدة ومدير مكتب الصحة مركز الطوارئ بمديرية الصفراء مدخل محافظة صعدة استعدادا لتأهيل المبنى المتضرر جراء غارات طيران العدوان وتجهيزه كمركز طوارئ لاستقبال الوافدين للمحافظة وإجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم.

وأكد المحافظ عوض خلال الزيارة “أن المحافظة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي طارئ” لافتا إلى الإجراءات الاحترازية الصحية لمواجهة فيروس كورونا من خلال تجهيز الطواري والحجر الصحي والعزل.

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والالتزام بالشروط الصحية والنظافة الشخصية واتباع خطوات السلامة .. مشيدا بدور مكتب الصحة وجهوده الملموسة واستعداداته لمواجهة فيروس كورونا.

وأبدى محافظ صعدة استعداد قيادة المحافظة تذليل كافة الصعوبات للمرافق والمستشفيات، بما يسهم في تقديم خدمات طبية لأبناء المحافظة وحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى حرص قيادة وزارة الصحة على تجهيز مراكز حجر صحي استعداداً لأي طارئ.

ودعا الدكتور شايم إلى ضرورة تعاون الجميع مع مكتب الصحة في مواجهة الأمراض بإتباع الطرق والإرشادات الصحية السليمة.

رافقهما خلال الزيارة مدير مكتب المالية بالمحافظة أحمد راجح ومدير مكتب الإعلام عيسى عاطف.

مقالات ذات صلة