الصين تسجل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا والوفيات في إيطاليا تتجاوز ستة آلاف

سجلت الصين، اليوم الثلاثاء، حالات إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد مرور أكثر من 5 أيام بدون تسجيل أي إصابة، وفقا للجنة الصحة الوطنية.

وأعلنت الصين عن تسجيل حالة إصابة واحدة في منطقة هوبي “بؤرة تفشي المرض”، فيما تم تسجيل 3 إصابة أخرى في مناطق مختلفة من البر الرئيسي للصين.

 

وقفز عدد الإصابات الوافدة من الخارج إلى الصين الضعفين حيث سجلت 74 جديدة لأجانب قادمين من الخارج بزيادة عن 39 حالة يوم الأحد.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن الصين شهدت 78 حالة إصابة جديدة بكورونا يوم الاثنين، بزيادة بواقع المثلين عن يوم الأحد.

 

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 374 ألف إصابة، وأكثر من 16 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 101 ألف.

 

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض “كوفيد 19” انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 64 ألفًا في إيطاليا و41 ألفا في الولايات المتحدة و33 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 180 دولة أخرى.

 

وأعلنت السلطات الإيطالية، مساء الاثنين، وفاة 602 بسبب فيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 6078، فيما أعلن وزير الصحة الفرنسي ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 860 بعد تسجيل 186 حالة وفاة.

 

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بحسب أحدث إحصائية أعلنتها وكالة الحماية المدنية الإيطالية إلى 63927 عن 59138 حالة سابقة مشيرة إلى تعافي 7432 شخصاً من الإصابة بشكل كامل.

 

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران تسجيل 186 وفاة إضافية بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 860 وفاة وإصابة 19 ألفا و856 شخصاً في البلاد.

 

ورجح رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب احتمال استمرار الإغلاق عدة أسابيع أخرى المفروض في فرنسا لإبطاء انتشار فيروس كورونا مشيراً إلى أن الحكومة تشدد الإجراءات بدرجة أكبر دون أن يستبعد فرض أوامر حظر تجول في كل مدينة.

 

وفي إسبانيا، قال مسؤولون محليون: إن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 2182 حالة بعد وفاة 462 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وفي أمريكا، أعلنت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 573 شخصا والإصابات إلى 41708.

مقالات ذات صلة