ظريف: لا أساس لمزاعم المنشأ الإيراني للصواريخ التي استهدفت أرامكو

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أنه لا أساس لمزاعم “إيرانية المنشأ” للصواريخ التي استهدفت منشآت أرامكو في السعودية، معربا عن الأسف لأن الأمانة العامة لمنظمة الأمم المتحدة أثبتت بأنها تتأثر بالتهديدات الأمريكية.

ووفقا لوكالة “إرنا” قال ظريف في حوار مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “اينستغرام”: إن السياسة التي اخترناها في بداية الحكومة الماضية والحالية تعتمد التعاطي مع العالم وهي سياسة صائبة تماما وبطبيعة الحال كان لها معارضون في الداخل وفي العالم أيضا.

 

وأضاف، أن أمريكا والكيان الصهيوني سعيا كثيرا على مدى الأعوام الأربعين الماضية خاصة في مرحلة بروز الملف النووي الإيراني الذي أتاح لهما الفرصة للايحاء للعالم بأن إيران تشكل تهديدا امنيا.

 

وقال ظريف، ان هدف اميركا في المنطقة هو هدف الاسرائيليين المتمثل باضفاء الطابع الأمني على إيران، وهم ليسوا حريصين على مصالح السعودية والامارات والاخرين بل يسعون وراء سياسة تخدم مصالحهم فقط.

 

وفي الرد على سؤال حول احتمال رفع ملف إيران إلى مجلس الأمن الدولي عن طريق مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية قال، لقد أعلنا بأنه لو أرادوا أن يقوموا بمثل هذه الإجراءات فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لها الكثير من الخيارات من ضمنها الاتفاق النووي ومعاهدة “إن بي تي”.

 

وأضاف أننا نتخذ القرار وفقا لأحدث أوضاعنا ومصالحنا الوطنية ومن المؤكد أننا سنتخذ القرار العقلاني والمقتدر والباعث على العزة.

مقالات ذات صلة