التأمينات تناقش سبل رعاية الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة

ناقش رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي، اليوم الاثنين، مع رئيس وأعضاء مبادرة “فما وهنوا” للجرحى من ذوي الاحتياجات الخاصة، سبل رعاية الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتطرق اللقاء بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني إلى الصعوبات التي تواجه الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة وإمكانية استيعابهم بالهيئة.

وفي اللقاء أكد الحيفي الحرص على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى، مشيراً إلى سعي الهيئة لاستيعاب ودمج عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف إدارات وأقسام الهيئة حسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم.

ولفت إلى استعداد الهيئة تدريب وتأهيل الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية قدراتهم وخبراتهم بما يمكنهم من الاضطلاع بدورهم في مختلف الجوانب.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أهمية تكامل جهود الجهات والمؤسسات والقطاع الخاص للاهتمام بالجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة وتبنيهم واستيعابهم ضمن قوائمها، سيما ولديهم القدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

ولفت إلى جهود مؤسسة بنيان ومساهمتها في تدريب وتأهيل هذه الشريحة ودمجهم في سوق العمل بما تتناسب مع إعاقتهم.

من جانبه، نوه رئيس مبادرة “فماوهنوا” محمد الشامي بتفاعل هيئة التأمينات والمعاشات في دعم هذه الشريحة المهمة في المجتمع، حاثا بقية المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص على رعاية الجرحى ودمجهم واستيعابهم ضمن قوائمها.

مقالات ذات صلة