محافظ تعز يعقد لقاء موسعا بمشائخ حيفان وقادة المحافظة

عقد بمديرية حيفان بمحافظة تعز اليوم السبت، لقاءً موسعاً بمشائخ ووجهاء وأعيان مديرية حيفان وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والمجتمعية والعسكرية والأمنية برئاسة محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، وبحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحي الخالد، وعدد من وكلاء ومدراء عموم المحافظة، وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان والوجهاء والقيادات العسكرية والأمنية بالمديرية.
وبهذه المناسبة هنأ محافظ تعز سليم المغلس جميع أبناء مديرية حيفان الشرفاء والأوفياء والسلطة المحلية لأدوارهم الوطنية المخلصة، وانحيازهم للوطن من الوهلة الأولى للعدوان.

وقال إن هذا الموقف ليس بجديد على أهل حيفان الأحرار، فحيفان مشهود لها بالأدوار الوطنية وفي مختلف المجالات.. مشيرا إلى أن حيفان اليوم تجدد مسيرتها النضالية لتكون حاضنة الجهاد وهي السباقة دوماً سواء لمحاربة المستعمر الجديد أو القديم، فحيفان تأبى الا أن تكون مع الثورة ضد المستعمر الجديد.

وأشار المحافظ المغلس إلى أن تعز وساحلها محل أطماع دولية واسرائيل تحضر اليوم الى المخا وتلتقي بقيادة المرتزقة وفي مقدمتهم المرتزق طارق عفاش، كما تتحرك أدواتهم بعد ذلك الى التربة وتعز.. منوهاً أن التربة مدينة مهمة للأعداء باعتبارها مطلة على الساحل.. معلناً التحرك والعمل لإنقاذ أهلنا في الحجرية من هذا المخطط الاستعماري التآمري.

ووجه المسئولين بمديرية حيفان بالعمل على استقبال ورعاية النازحين من التربة ومعهم أخوتنا من رجال المال والأعمال، وحتى تكون حيفان ملتقى لاستقبال النازحين ولتكون حيفان منطلق لتحرير بقية مناطق الحجرية.

ودعا المحافظ المغلس أبناء مديرية الشمايتين العودة الى جادة الصواب فالمعركة ليست معركتهم، لأن المعركة صهيونية ودولية وعلينا جميعاً مواجهة المشروع الاستعماري الخارجي، وعلينا كذلك إدراك الحقد التاريخي لعلي محسن وطارق عفاش.

وقال نحن في ظل قياده قائد الثورة يحفظه الله والمجلس السياسي الأعلى ندعو الأطراف المتصارعة بالتربة في الحجرية للعودة جميعاً الى أحضان الوطن فهو السبيل الأمثل للعودة الى الله والحرية والكرامة لبلدنا.

واستعرض المحافظ المغلس عدد من المشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة لمديرية حيفان وفقاً للرؤية الوطنية، وانطلاقاً من شعار الشهيد صالح الصماد يد تبني ويد تدافع، حيث أعلن المحافظ عن عدد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم العام والتقني والاتصالات والسدود وغيرها.

والقى مدير عام مديرية حيفان عبد الرقيب الحمري كلمة السلطة المحلية والقى كلمة وجهاء ومشائخ حيفان الشيخ عبد الغفور علي عبد الحق استعرضا الأدوار النضالية والبطولية لأبناء حيفان التي افتتح بها العدوان الجبهات للدخول الى تعز التي منيت بفشلهم في تحقيق حلمهم.

مقالات ذات صلة