لقاء تشاوري بصنعاء لمجلسي الشورى والتلاحم القبلي

عُقد بمجلس الشورى اليوم الأحد لقاء تشاوري، لمناقشة أنشطة وجهود مجلس التلاحم القبلي في تلمس أحوال القبائل وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان.
وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس وعدد من أعضاء المجلس، ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من أعضاء مجلس التلاحم، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ومحافظ عدن طارق سلام، إلى جوانب التنسيق بين مجلسي الشورى والتلاحم القبلي في مواجهة العدوان من خلال تفعيل الدور الرسمي والشعبي.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالأدوار الوطنية للقبائل اليمنية التي تتحطم عليها مؤامرات العدوان ومخططاته، منوها بجهود مجلس التلاحم القبلي في رفد الجبهات من خلال تعزيز دور القبائل ووحدة الصف.

ولفت العيدروس إلى أن القبيلة اليمنية التي جسدت البطولات عبر التاريخ، وأثبتت اليوم أنها صمام أمان الوطن في مواجهة العدوان، مؤكدا أهمية مشاركة مجلس التلاحم القبلي في أوساط المجتمع لتنفيذ مضامين الرؤية الوطنية.

وأشاد بوثيقة الشرف القبلية التي أكدت على أهمية دور القبائل في صنع التحولات وحفظ الأمن والاستقرار ودحر الغزاة والمستعمرين الجدد، لافتا إلى أهمية التقييم المستمر لمدى تطبيق وثيقة الشرف كونها تجسد الثوابت والقيم القبلية الأصيلة.

وعبر العيدروس باسمه وأعضاء مجلس الشورى عن الشكر للأدوار الوطنية لمجلس التلاحم القبلي، لافتا إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والمشاركة في الفعاليات التي تنظم ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه، أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي، وقوف المجلس إلى جانب القيادة والسلطات التنفيذية والتشريعية في مواجهة العدوان الذي يستهدف النيل من الشعب اليمني وحريته وكرامته، داعياً أحرار اليمن إلى القيام بأدوارهم الوطنية في تعزيز وحدة الصف والتحشيد لمواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

فيما أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، بدور مجلس التلاحم القبلي في تعزيز جبهة الصمود ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار، منوهين بالأدوار التاريخية للقبيلة اليمنية منذ آلاف السنين.

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات، أكدت في مجملها أهمية استمرار القبيلة اليمنية في التحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، وإدراج الرؤية الوطنية ضمن برامج عمل مجلس التلاحم القبلي في أوساط المجتمع.

كما أكدت أهمية الاستمرار في تنفيذ وثيقة الشرف القبلية، وزيارة المرابطين في الجبهات خلال عيد الأضحى، والمشاركة الفاعلة لمجلس التلاحم مع الجهات الرسمية والقوى السياسية والشعبية في الفعاليات المناهضة للتطبيع مع العدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة